رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أبناء النجوم 3» جيوفاني سيميوني وإيطاليا بلد الأحلام

جيوفاني سيميوني
جيوفاني سيميوني

من مِنا لم يحلم أن يصبح مثل أبيه؟ فهو البطل الأول، المثل الأعلى، ومقياس الحياة في عيون أطفاله، نقلت لهم جينات المهارة وحب كرة القدم بالوراثة منذ الطفولة، فاختاروا أن يسيروا على درب آبائهم، فحقنت أوردتهم بالنجومية والشهرة والعالمية أحيانًا.. بعضهم تفوق على أبيه، وبعضهم لم ينجح في الخروج من ظله ودخل عالم المستديرة وخرج منها دون أن يشعر به أحد.

 

سلسلة تقارير «أبناء النجوم» يستعرض فيها «الكابتن» لاعبين ورثوا حب كرة القدم من آبائهم، وساروا على دربهم بل تفوقوا عليهم أحيانًا.


الحلقة الثالثة من السلسلة، نستعرض فيها مسيرة جيوفاني سيميوني، نجل ديجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

نشأته


جيوفاني ديجو سيميوني، هو نجل ديجو سيميوني، لاعب فريق إنتر الإيطالي السابق، والشقيق الأكبر لكلًا من جيانلوكا سيميوني، وجيوليانو سيميوني.

ولد جيوفاني في الخامس من يوليو لعام 1995، وبدأ مسيرته الكروية في فريق الناشئين بنادي ريفربليت الأرجنتيني، وتدرج ضمن صفوف الفريق حتى وصل إلى فريق تحت 20 عامًا.

إيطاليا بلد الأحلام

بعد أن انتقل جيوفاني للفريق الأول بنادي ريفربليت في 2013، انضم لفريق بانفيلد بعدها بموسمين على سبيل الإعارة، ثم عاد مرة أخرى لفريقه الأول، ومنه إلى جنوى الإيطالي.

ولعب سيميوني لمدة عام واحد ضمن صفوف فريق جنوى، ولعب خلاله 37 مباراة، سجل فيها 14 هدفًا، وصنع هدفين لزملائه في الفريق.

ثم انتقل إلى فيورنتينا، ولعب ضمن صفوفه لمدة موسمين، شارك خلالهما في 80 مباراة، وسجل 22 هدفًا، وصنع 8 لزملائه في الفريق؛ ثم خرج معارًا لفريق كالياري لمدة موسم واحد، ثم فعل النادي شرط الشراء ليستمر معهم في موسم 2020-2021، وشارك إجمالًا مع كالياري، في 72 مباراة، وسجل 18 هدفًا، وصنع 6 لزملائه في الفريق.


هيلاس فيرونا وتفجر الموهبة

وقبل انطلاق الموسم الجاري، انضم جيوفاني لفريق هيلاس فيرونا على سبيل الإعارة، لتنفجر موهبته من المباراة الأولى، إذ شارك في 9 مباريات مع فريقه، وسجل 8 أهداف، من بينها سوبر هاتريك في مرمى فريق لاتسيو، وثنائية في مرمى يوفنتوس بالجولة الماضية، قادت فريقه للانتصار؛ بالإضافة إلى صناعته 3 أهداف لزملائه في الفريق.


ألقابه

حقق جيوفاني سيميوني، لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا، رفقة المنتخب الأرجنتيني في 2015، كما فاز بجائزة هداف البطولة بتسجيله 9 أهداف.

 

كما حقق بطولة كأس كوبا ليبارتادوريس للأندية في موسم 2014-2015، مع ريفربليت، كما فاز بلقب كوبا سود أمريكانا في موسم 2013-2014، ولقب الدوري الأرجنتيني مع ريفربليت في 2014.