رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزعيم» يواصل التصعيد.. تقارير: الهلال يسدد رسوم احتجاجه على مشاركة «النقاز» مع أهلي جدة

حمدي النقاز في مباراة
حمدي النقاز في مباراة الاهلي والهلال

كشفت صحيفة الرياضية السعودية، أن نادي الهلال، سدد اليوم الأحد، رسوم الاحتجاج إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل مواصلة احتجاجه على خلفية مشاركة التونسي حمدي النقاز، لاعب فريق أهلي جدة، في المباراة التي جمعت الفريقين في جدة أمس الأول.

وكان الهلال، قد أعلن في وقت سابق، تقدم باحتجاج على عدم قانونية مشاركة النقاز مع الأهلي، في لقاء قمة الجولة العاشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله.

وأوضحت الصحيفة، أن المهلة الخاصة بتقديم رسوم الاحتجاج ستكون عند تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم (بالتوقيت المحلي).

وكان مسئولو نادي الهلال، قد سلَّموا نموذج الاحتجاج إلى عبد الرحمن العمري، المراقب، بعد نهاية المباراة مباشرة وقبل الخروج من الملعب. 

واستند الاتحاد السعودي على المادة “29” من لائحة الاحتراف، من أجل قيد اللاعب خارج نطاق فترة التسجيل الصيفية الماضية.



ومن جانبها، ذكرت "الرياضية"، نقلًا مصادر خاصة، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى موافقة الاتحاد الدولي، على قيد اللاعب خارج نطاق فترة التسجيل، واعتمد في تسجيله، كونه لاعبًا عاطلاً، مشيرةً إلى أن نظام “TMS” يسمح بتسجيله بعد إغلاق فترة التسجيل الصيفية، خاصة وأن أهلي جدة لا يملك سوى 6 لاعبين أجانب فقط، بعد أن تم عمل مخالصة للصربي فيجسا. إلى ذلك.

الاحتجاج الذي قدمه الهلال، على مشاركة حمدي النقاز، لم يكن الأول من نوعه، إذ سبقه نادي الطائي قبل أن رفض الاحتجاج من قبل اتحاد الكرة المحلي، بسبب عدم استكماله إجراءات تقديم الاحتجاج ودفع الرسوم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة.

وكان النقاز قد انضم للزمالك، قبل غلق باب الانتقالات الصيفية، في السابع من الشهر الجاري، لكن النادي الأبيض لم يتمكن من تسجيل اللاعب رسميا، بعد فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم، عقوبة على الزمالك، بمنعه من ضم أي لاعب جديد لفترتي قيد.