رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لا جديد يُذكر.. برشلونة يتعادل مع ألافيس في الدوري الإسباني

برشلونة وألافيس
برشلونة وألافيس

سقط بشلونة في فخ التعادل أمام ضيفه ديبرتيفو ألافيس بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب " كامب نو" في الجولة الثانية عشر لبطولة الدوري الإسباني " لا ليجا".

برشلونة كان المسيطر على أحداث الشوط الأول، لكن بدون تهديد حقيقي على مرمى ألافيس، باستثناء تسديدة إريك جارسيا بالرأس في الدقيقة 19، والتي تصدى لها حارس الضيوف.

وفي الدقيقة 39، تم استبدال سيرجيو أجويرو بزميله البرازيلي فيليبي كوتينيو، بسبب عدم قدرته على الاستمرار في اللعب لشعوره بدوار.

وسدد ممفيس ديباي تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها حارس مرمى ألافيس بسهولة في الدقيقة 45، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استطاع الهولندي ممفيس ديباي تسجيل الهدف الأول لـ برشلونة بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى من على حدود منطقة جزاء ألافيس.

رد ألافيس لم يتأخر، حيث تمكن لويس ريوخا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 بعد تبادله للكرة مع جوسيلو، ومن ثم مراوغة تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، وإسكانها في شباكه.

حاول لاعبو برشلونة التسجيل مرة أخرى، لكن محاولاتهم لم ترتق للخطورة، بل أنهم أُجبروا على اللعب بدون بيكيه الذي تم استبداله بداعي الإصابة، لينتهي اللقاء بتعادل مخيب للآمال لـ برشلونة، في أول مباراة بعد رحيل المدرب الهولندي رونالد كومان، وتحت القيادة الفنية المؤقتة لـ سيرجي بارخوان.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة 16 في المركز التاسع، ورصيد ألافيس للنقطة العاشرة في المركز السادس عشر.
وجاء تشكيل برشلونة لمواجهة ألافيس كالآتي:

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

خط الدفاع: أوسكار مينجويزا -  جيرارد بيكيه - إريك جارسيا

خط الوسط: سيرجينو ديست -  سيرجيو بوسيكيتس - نيكو - جافي - جوردي ألبا

خط الهجوم: ممفيس ديباي - سيرجيو أجويرو