رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية بعد تألقه أمام توتنهام

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه مانشستر يونايتد، لتحقيق انتصار كبير على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

رونالدو سجل الهدف الأول لـ مانشستر يونايتد بتسديدة رائعة " على الطائر"، قبل أن يقوم بصناعة رائعة أيضًا، للهدف الثاني الذي سجله زميله الأوروجواياني إدينسون كافاني، ليقود " الشياطين الحمر" لتحقيق الانتصار بعد خماسية للنسيان أمام ليفربول الأسبوع الماضي.

وفي هذا التقرير، نستعرض بعض الأرقام القياسية التي حطمها رونالدو بعد ما قدمه اليوم

- أصبح رونالدو أكبر لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل ويصنع في مباراة واحدة منذ عام 2014، عندما سجل الإيفواري ديديه دروجبا هدفًا وصنع آخر أمام توتنهام هوتسبير بالأخص، والمفارقة أنهما حقق ذلك الإنجاز في نفس السن، حيث بلغ الثنائي 36 عامًا و267 يومًا.

- رونالدو وكافاني أصبحا أول لاعبين لـ مانشستر يونايتد فوق سن الـ 34 يسجل أحدهما هدفًا من صناعة الآخر في مباراة بالدوري الإنجليزي، منذ أغسطس عام 2010، عندما صنع بول سكولز هدفًا لـ ريان جيجز آنذاك.

- رونالدو أصبح أكبر لاعب يسجل في تاريخ لقاءات مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي بمسماه " بريميرليج".

- رفع كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف لـ 796 هدفًا في مختلف المسابقات بمسيرته الكروية، وصار على بُعد 4 أهداف فقط ليصل للهدف رقم 800 كأول لاعب كرة قدم يصل لهذا الرصيد من الأهداف.

- رفع كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف لـ 11 هدفًا في شباك توتنهام خلال مسيرته الكروية، حيث أصبح أكثر ناد إنجليزي يهز اللاعب البرتغالي شباكه.

- رونالدو استطاع التسجيل والصناعة معًا في 12 مباراة في مسيرته بالدوري الإنجليزي، 3 منها كانت أمام توتنهام.