رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دياز مفاجأة أنشيلوتي أمام إلتشي

ماريانو دياز
ماريانو دياز

لم يتوقع أحد أن يدفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد باللاعب الدومنيكاني ماريانو دياز أساسيا أمام فريق إلتشي في الأسبوع الـ12 في بطولة الدوري الإسباني بديلا للاعبه الأساسي الفرنسي كريم بنزيما الذي قرر أن يريحه هذه المباراة لتوالي المباريات، وهي المباراة التي فاز بها ريال مدريد بنتيجة 2 – 1.  

والمفاجأة لأن أنشيلوتي لم يدفع بدياز في أي مباراة في الموسم الحالي، ولو حتى بديلا حتى بعد عودته من الإصابة.

وكان التوقع أن يدفع باللاعب الصربي لوكا يوفيتش الذي دفع به في 6 مباريات من قبل كلها كان ينزل بديلا في الشوط الثاني منها 5 مباريات في الليجا، ولم يلعب فيها ككل سوى 60 دقيقة، ولم يسجل أي هدف لكنه صنع هدفا لبنزيما، وكان الهدف الوحيد لريال مدريد أمام فريق إسبانيول في الأسبوع الثامن، وخسرها بنتيجة 1 – 2، ومباراة واحدة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت أمام فريق شيريف تيراسبول المولدوفي في دور المجموعات، ولم يشارك سوى في الـ24 دقيقة الأخيرة، وخسرها بنتيجة 1 – 2.

والشيء الآخر أن يوفيتش نزل بديلا لبنزيما في مباراتين، الأولى كانت أمام فريق ديبورتيفو ألافيس في الأسبوع الأول، وهي المباراة التي لم يشارك فيها سوى في الدقيقة الأخيرة، والثانية أمام فريق ريال مايوركا في الأسبوع السادس، ونزل في الـ10 دقائق الأخيرة.

وفي أول مباراة لدياز في الموسم الجاري لعبها كاملة، وأجاد حيث حصل على تقييم 7.5 كثالث افضل في المباراة خلف زميليه في الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، والكرواتي لوكا مودريتش إذ تمكن من صناعة الهدف الأول لريال مدريد في شباك إلتشي الذي سجله فينيسيوس بالإضافة إلى أن دياز أكثر لاعب في المباراة سدد 4 تسديدات منها واحدة على المرمى كما أنه أنه لمس الكرة 32 لمسة، ومررها 12 مرة.

وبالرغم من أن ريال مدريد قد استعاد دياز في أغسطس 2018 عقب تألقه مع فريق أولمبيك ليون الفرنسي إلا إنه لم يستطع أيضا أن يفرض نفسه على التشكيلة الأساسية لأنه أمامه لاعب يصنف من أفضل المهاجمين على مستوى العالم هو بنزيما الذي توهج بشدة، وبات نجم الفريق الأول خاصة عقب رحيل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وشهد الموسم الماضي أكثر مشاركات لدياز مع ريال مدريد مع إنه تغيب كثيرا بسبب الإصابة حيث شارك في 22 مباراة، ولم يسجل سوى هدف كان هدف التقدم على فريق فياريال في الأسبوع العاشر في الدوري الإسباني إلا أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بينما الموسم الذي شهد أقل مشاركات لدياز 2019 – 2020 إذ لم يشارك سوى في 7 مباريات، ولم يسجل سوى هدف في شباك فريق برشلونة في الأسبوع الـ26، وكان هدف قتل المبارة لأنه كان الهدف الثاني بالرغم من إنه لم يشارك سوى في الدقيقة الأخيرة.

وفي أول موسم لدياز عقب العودة إلى ريال مدريد 2018 – 2019 شارك في 19 مباراة، وسجل 4 أهداف، منها 13 مباراة في الليجا، وسجل 3 أهداف، الأول كان الهدف الثالث لريال مدريد أمام ديبورتيفو ألافيس في الأسبوع الـ22، وفاز بثلاثية نظيفة، وهدفان في شباك فياريال في الأسبوع الـ36 كانا الأول والثالث، وفاز بنتيجة 3 – 1، ومباراة واحدة في بطولة كأس ملك إسبانيا، و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفا كان الهدف الثالث في مرمى فريق إيه إس روما الإيطالي في دور المجموعات، وانتهت المباراة بـ3 أهداف دون رد.

فهل بعد إجادة دياز يستمر أنشيلوتي في الدفع بدياز أم يعود مرة أخرى إلى دكة الإحتياط؟