رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رونالدو لديكم لا خوف عليكم.. مانشستر يونايتد يستعيد الانتصارات بثلاثية في مرمى توتنهام

احتفال لاعبي مانشستر
احتفال لاعبي مانشستر يونايتد

فاز مانشستر يونايتد، على مضيفه توتنهام هوتسبير، في المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز، بثلاثة أهداف دون رد.


وعاد مانشستر يونايتد للانتصارات، بعد غيابها عنهم في الجولات الأربع الماضية بالبطولة، بالهزيمة ضد ليستر سيتي وضد أستون فيلا، وليفربول، والتعادل مع إيفرتون.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم مانشستر يونايتد بهدف دون رد.

وتقاسم كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة طوال أحداث الشوط، ولكن فريق مانشستر يونايتد كان الأخطر من البداية، ونجح لاعبوه في الوصول للمرمى بفرصتين فيما لم تصل أي فرصة من لاعبي توتنهام على المرمى.


وحاول لاعبو توتنهام تنفيذ هجمات مرتدة سريعة لخطف التقدم، ولكن دفاعات يونايتد نجحت في التعامل مع الهجمات، وسجل كريستيان روميرو، هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة 39 بعد ركلة ركنية لفريقه حولها إريك داير برأسه وتابعها روميرو في المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وسجل كريستيانو رونالدو، هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 39، بعدما هيأ له برونو فيرنانديز الكرة داخل منطقة جزاء توتنهام وسددها على يسار الحارس لوريس.

ووصلت تسديدتان من لاعبي يونايتد على مرمى لوريس من أصل 8 محاولات، فيما اعترض الدفاع 4 وابتعدت 2 عن المرمى، فيما لم تنجح أي من محاولات توتنهام السبع في تهديد مرمى مانشستر يونايتد.

واستحوذ لاعبو توتنهام على مجريات اللعب بنسبة 53%، مقابل 47% للاعبي مانشستر يونايتد.

واستمر الأداء المميز من مانشستر يونايتد، في الشوط الثاني من المباراة؛ وحاولوا تسجيل هدف ثانٍ يؤمن تقدمهم في النتيجة.

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 48، بعدما تلقى تمريرة من برونو فيرنانديز، وضعته في مكان متميز خلف دفاعات توتنهام، وسدد كرة قوية سكنت الشباك على يسار الحارس لوريس، ولكن الحكم أشار إلى وجود حالة تسلل.

وحاول لاعبو فريق توتنهام هوتسبير تسجيل هدف التعادل خلال الدقائق التالية، ولكن دفاع يونايتد نجح في إغلاق كافة المساحات أمامهم وإنقاذ المرمى في أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 64، خطف برونو فيرنانديز الكرة من إريك داير، لاعب توتنهام، ومررها لكريستيانو رونالدو، الذي راوغ أحد المدافعين، ومرر الكرة ناحية إدينسون كافاني المنطلق بدون تسلل خلف الدفاع، وانفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني.

واستمرت محاولات لاعبي توتنهام لتقليص النتيجة، والعودة في المباراة، ولكن دفاعات يونايتد نجحت في التماسك وغلق كل المساحات أمامهم.

واستحوذ لاعبو توتنهام على مجريات اللعب بنسبة 56%، مقابل 44% لصالح لاعبي فريق مانشستر يونايتد.

وأرسل نيمانيا ماتيتش تمريرة حاسمة من منتصف الملعب في المساحة بين مدافعي السبيرز، ووصلت لماركوس راشفورد، الذي انطلق وانفرد بالحارس لوريس وسدد الكرة على يساره لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثالث.

وبهذا الانتصار، رفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة 17 ويقفز للمركز الخامس، فيما توقف رصيد توتنهام عند 15 نقطة في المركز الثامن.