رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ يستعيد الانتصارات بخماسية بشباك يونيون برلين في الدوري الألماني

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ

انتصر فريق بايرن ميونخ، على مضيفه يونيون برلين، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الألماني، بخمسة أهداف مقابل هدفين.

واستعاد بايرن ميونخ الانتصارات، بعد السقوط الكبير في الجولة الثانية من بطولة كأس ألمانيا، والخسارة ضد بروسيا مونشنجلادباخ بخمسة أهداف نظيفة.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وافتتح بايرن ميونخ التسجيل في الدقيقة 15 عن طريق روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء، وعاد بعد 8 دقائق فقط، وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه بصناعة من توماس مولر، واستمرت المحاولات من لاعبي بايرن ميونخ لتسجيل هدف ثالث، وجاء توماس مولر مرة أخرى ليصنع ثاني أهدافه والثالث لفريقه في الدقيقة 35 ليسجله ليروي ساني.

وقلص فريق برلين النتيجة في الدقيقة 43، عن طريق جيسلمان.


وفي الشوط الثاني، قدم لاعبو يونيون برلين أداءً هجوميًا مميزًا، أوصلهم بخمس فرص على المرمى من 5 محاولات، فيما وصل لاعبو بايرن بفرصتين من 3 محاولات.

وأضاف كنجسلي كومان الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 61، ثم سجل ريرسون الهدف الثاني لفريق برلين بعد 4 دقائق فقط، واقترب لاعبو يونيون برلين من تقليص الفارق، وكثفوا محاولاتهم، حتى سجل توماس مولر الهدف الخامس للبافاري في الدقيقة 79.

بايرن ميونخ نجح في الوصول لمرمى يونيون برلين بستة فرص من 14 محاولة، وخرحت 8 بعيدًا عن المرمى، فيما وصلت ستة فرص من 9 محاولات للاعبي برلين على المرمى، وخرجت 3 بعيدًا عنها.

واستحوذ بايرن ميونخ على مجريات اللعب بنسبة 59%، مقابل 41% لفريق يونيون برلين.

وبهذا الانتصار، رفع بايرن ميونخ رصيده للنقطة 25 في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد فريق برلين عند 16 نقطة في المركز السادس.