رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بخطأ وطرد.. لابورتي يمنح كريستال بالاس التقدم على مانشستر سيتي بالشوط الأول

طرد لابورتي
طرد لابورتي

تأخر مانشستر سيتي أمام ضيفه كريستال بالاس، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف دون رد.

ورغم الاستحواذ التام على اللعب من قبل لاعبي مانشستر سيتي واكتساحهم اللعب من الدقائق الأولى، إلا أن لاعبى كريستال بالاس نجحوا في خطف هدف مبكر أربك حسابات الستيسنز منذ بداية المباراة.

وسجل ويلفريد زاها هدف التقدم لكريستال بالاس في الدقيقة السادسة، بعدما قطع كاليجار الكرة من أيمريك لابورتي، مدافع مانشستر سيتي، في منتصف ملعب الستيسنز، وانطلق في هجمة مرتدة ومرر الكرة نحو زاها الذي سددها على يسار الحارس لتسكن الشباك.

وبعد الهدف لم ينجح لاعبو كريستال بالاس في الوصول لمرمى مانشستر سيتي بأي فرصة، إذ اكتسح لاعبو الستيسنز الملعب يمينًا ويسارًا، واستمروا في فرض الاستحواذ وحصر لاعبي كريستال بالاس في منتصف ملعبهم، وهددوا المرمى بأكثر من فرصة محاولين تسجيل هدف التعادل.

ورغم محاولاتهم المتعددة إلا أن فرصة واحدة فقط هي التي هددت مرمى كريستال بالاس من أصل 7 محاولات، واعترض الدفاع 5 فرص فيما وصل لاعبو كريستال بالاس بفرصة واحدة وصلت للمرمى وسجلت هدفًا.

وفي الدقيقة الأخيرة كاد ويلفريد زاهان ينطلق في انفراد بالحارس، بعد ركلة مرمى حولها زميله برأسه ناحيته، وأثناء التفافه بالكرة أمسك به أيمريك لابورتي، وتحصل زاها على خطأ ضده، وأشهر له الحكم البطاقة الحمراء لإعاقته من فرصة محققة.

واستحوذ لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 70%، مقابل 30% فقط للاعبي كريستال بالاس.