رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يعلن قائمة الفراعنة فى أمم إفريقيا 25 ديسمبر المقبل

منتخب مصر
منتخب مصر

استقر البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على إعلان القائمة النهائية للفراعنة التى ستشارك فى بطولة أمم إفريقيا 2022 التى تستضيفها الكاميرون، يوم 25 ديسمبر المقبل، وذلك قبل أيام قليلة من الموعد النهائى الذى حدده الاتحاد الإفريقى لكرة القدم لإرسال القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة فى البطولة.


وشهدت الساعات الماضية جلسة فيديو كونفرانس في CAF  لمديرى المنتخبات المشاركة فى أمم إفريقيا للاتفاق على بعض البنود الخاصة بالبطولة والمواعيد المحددة لتقديم القوائم الابتدائية للمنتخبات وكذلك القوائم النهائية.


وتواجد وائل جمعة مدير المنتخب الوطني فى هذه الورشة ممثلًا عن مصر، حيث تحدد يوم 30 ديسمبر آخر موعد لإرسال القوائم المبدئية للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، التى تتكون من 30 لاعبًا، على أن يتم اختصار العدد إلى 28 لاعبًا قبل 8 يناير وذلك باستبعاد لاعبين فقط من القائمة.


وتم الاتفاق بشكل رسمى على أن تكون قوائم المنتخبات المشاركة فى البطولة 28 لاعبًا، وفي كل مباراة يختار المدير الفني 23 لاعبا فقط  للتواجد داخل الملعب ويجلس 5 لاعبين فى المدرجات، ومن حق المدير الفنى أن يستعيد أى لاعب منهم فى المباريات التالية.


كذلك تم الاتفاق على أنه لكل منتخب الحق في إجراء 3 تغييرات خلال المباراة وتغيير رابع في الأدوار النهائية، وذلك فى ظل استمرار العمل بلائحة الطوارئ فى ظل انتشار فيروس كورونا.