رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر جوارديولا: مواجهة فييرا شرف كبير ولا أعلم ما يحدث في برشلونة

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

عبر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سعادته الكبيرة بمواجهة باتريك فييرا، المدير الفني لكريستال بالاس، مشيرًا إلى أن المدرب الفرنسي أظهر مستويات رائعة مع فريقه الحالي.

وسيستضيف مانشستر سيتي، نظيره كريستال بالاس، مساء غدٍ السبت، ضمن الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "إنه لشرف كبير أن أرى فييرا مرة أخرى هنا في مانشستر. لقد كان جزءا مهما من تاريخ أرسنال. ما فعله هناك كان رائعا. بعد ذلك، كنت محظوظا لمقابلته في نيويورك. أنا سعيد بعودته إلى مستوى عالٍ في الدوري الممتاز، وهو يؤدي بشكل جيد".

وتابع: "في المباريات الأخيرة، واجه فييرا منافسين أقوياء لكن فريقه أظهر كفاءته. أنا أتطلع لرؤيته".

وعن المستويات الحالية للفريق، خاصة بعد خروج "سيتي" من كأس الرابطة، قال جوارديولا: " الخروج من كاراباو كان خبرا مهما لأننا فزنا باللقب أربع مرات متتالية. لعبنا هذه المنافسة حتى النهاية وفزنا مرات عديدة ولم يؤثر ذلك على المسابقات الأخرى. كنت أرغب في الاستمرار في هذه المنافسة. أهنئ وست هام على التأهل للجولة القادمة".

وأضاف: "لن نلعب الآن في كأس كاراباو، سنستعد خلال الأسبوع للمباريات القادمة. هل كان من الجيد الخروج؟ العكس تمامًا. لا يمكنك الفوز دائما. الهزيمة جزء من اللعبة - في كرة القدم وكل الرياضات. عادة تخسر أكثر مما تكسب".

وأكد المدرب الإسباني: "لقد أمضيت سنوات عديدة هنا. الوصول إلى 200 مباراة بسبب سنوات عديدة قضيتها ولأننا فزنا ببعض المباريات. يتم الحكم علينا على أساس النتائج - وليس لمدى جودتنا أو سوء حالنا. فقط من خلال النتائج. يمكنك تحقيق هذا الإنجاز بسبب ما قمنا به بشكل لائق مع اللاعبين".

وأشار جوارديولا: "عندما توليت إدارة الفريق، أدركت بخبرتي منذ اليوم الأول أن تحقيق النتائج سيستغرق وقتا طويلا. قضيت ستة مواسم هنا، نحصل على نتائج جيدة. خلاف ذلك، سيجلس مدرب آخر. عليك أن تفوز، وإلا سيتم أقالتك.

وعن الموقف الحالي لبرشلونة، الفريق السابق لجوارديولا، قال مدرب "مان سيتي": "نعرف جيدًا أن كل شيء في كرة القدم يعتمد على النتائج. لا أحد يستطيع أن يستمر بدون نتائج جيدة. لا أحد. يتم الحكم علينا من خلال النتائج. رونالدو كومان هو صديق لي. وأتمنى له كل التوفيق".

وأضاف: "لا أعلم ماذا سيحدث في برشلونة. سيرجي الآن هو المدرب، أتمنى له كل التوفيق. بخصوص تشافي، لا أعرف ماذا سيحدث. ليس لدي أي شك في أنه مستعد للقيام بهذه المهمة. إنه يعرف البيئة جيدا، ويعرف اللعبة، ولديه الشغف".