رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الغزارة التهديفية وتألق الصفات الجديدة واللاعبين الأجانب أبرز ظواهر الأسبوع الأول للدوري المصري

بيرسي تاو تألق في
بيرسي تاو تألق في مباراة الإسماعيلي

الغزارة التهديفية وتألق الصفقات الجديدة واللاعبون الأجانب كانت أهم ظواهر الأسبوع الأول للدوري الممتاز الذي إختتم اليوم بمباراة غزل المحلة والمصري.

مباريات الأسبوع الأول إنتهت 6 منها بالفوز وثلاث مباريات بالتعادل وشهدت تسجيل 26 هدفا منها 12 هدفا في الشوط الأول بواقع ثلاثة أهداف من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة 15 وأربعة أهداف من الدقيقة 16 إلى الدقيقة 30 وأربعة أهداف من الدقيقة 31 إلى الدقيقة 45 وهدف في الوقت بدل الضائع ..بينما تم تسجيل 14 هدفا في الشوط الثاني منها ستة أهداف من الدقيقة 46 الى الدقيقة 60 وهدفين من الدقيقة 61 إلى الدقيقة 75 وأربعة أهداف من الدقيقة 76 الى الدقيقة  90 وهدفين في الوقت بدل الضائع.

كما شهدت مباريات الأسبوع الأول 4 ركلات جزاء سجل منها كريم الديب وسعيدو سيمبوري لاعبا الإتحاد في مرمى سموحة وأحمد سيد زيزو لاعب الزمالك في مرمى إنبي وعلي معلول لاعب الأهلي في مرمى الإسماعيلي.


وكان هناك حالة طرد واحدة من نصيب المالي إليوديانج لاعب الأهلي.

اللاعبون الجدد سجلوا 17 هدفا بنسبة 65.9 % من أهداف الأسبوع بواقع هدفين لكل من الجنوب إفريقي بيرسي تاو مهاجم الأهلي والمغربي وليد الكارتي لاعب بيراميدز ومحمد هلال لاعب البنك الأهلي القادم من وادي دجلة.

وسجل هدفا واحدا كل من النيجيري صديق كالابا ومروان حمدي وحسين فيصل لاعبو سموحة والبوركيني سعيدو سيمبوري والأنجولي كريستوفاو مابولولو لاعبا الإتحاد والتونسي أيمن الصفاقسي لاعب فيوتشر والنيجيري جون أوكلي مهاجم المقاولون وخالد قمر مهاجم الجونة وعمر السعيد مهاجم الزمالك العائد بعد إنتهاء إعارته للجونة والإيفواري سيرجي إيريك لاعب المقاصة وأحمد عبد القادر لاعب الأهلي العائد بعد إنتهاء إعارته لسموحة.


أيضا تألق اللاعبون الأجانب وحققوا بداية قوية هذا الموسم بتسجيل 13 هدفا أى  50 % من أهداف الأسبوع الأول وبالإضافة للأهداف العشرة التي سجلها بيرسي تاو ووليد الكارتي وصديق كالابا وسعيدو سيمبوري وكريستوفاو مابولولو وأيمن الصفاقسي وجون أوكلي وسيرجي إيريك سجل الغيني موسي دياوارا لاعب البنك الأهلي والتونسي سيف تقا مدافع سيراميكا كليوباترا والتونسي علي معلول مدافع الأهلي .