رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلى يتعادل مع المقاولون ويتأهل لنهائى كأس الكؤوس الإفريقية 1984

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:06 ص
هدف محمود الخطيب
هدف محمود الخطيب في مرمى المقاولون
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن والعشرين من أكتوبر عام 1984 تأهل الأهلي لنهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس بعد تعادله مع المقاولون العرب بهدف لكل منهما في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد القاهرة، وأدارها الحكم التونسي علي بن ناصر.

الأهلي صعد للنهائي مستفيدا من قاعدة إحتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين؛ لأن مباراة العودة كانت مباراة المقاولون رغم أن المباراتين أقيمتا باستاد القاهرة .

كانت مباراة الذهاب قد إنتهت بالتعادل السلبي وكان الأهلي يحتاج في مباراة العودة للفوز أو التعادل الإيجابي بينما لم يكن أمام المقاولون سوى الانتصار فقط لذلك جاءت المباراة متكافئة، وسيطر الأهلي على شوطها الأول وأنهاه لصالحه بهدف، وسيطر المقاولون على مجريات اللعب في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل لكنه عجز عن تسجيل هدف آخر يصعد به للنهائي.

جاء هدف الأهلي في الدقيقة 44 من الشوط الأول عندما مرمحمد عامر من محمد رضوان في الجانب الأيسر، ومرر كرة عرضية أرضية خطفها محمود الخطيب بلمسة سحرية وسط خمسة من مدافعي المقاولون وحارس المرمى.

أما هدف المقاولون فسجله ناصر محمد علي من خطأ مشترك لأحمد شوبير وحمدي أبوراضي .

مثل الأهلي : أحمد شوبير وحمدي أبوراضي ومحمد حشيش ومحمود صالح وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبدالغني ومحمد عامر "ضياء السيد" ومصطفى عبده ومحمود الخطيب "خالد جاد الله" وطاهر أبوزيد .

مثل المقاولون: بل أنطوان وعلي شحاتة وعادل الكردي وجمال سالم وخالد عصمت ورائد أبوالنصر "عبدالرزاق كريم" ومحمد رضوان "سعيد الشيشيني" وعلاء عبدالحفيظ وعلاء نبيل وحمادة المصري وناصر محمد علي .

ads
ads