رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلى يتعادل مع الوداد 1-1 فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا 2017

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 06:59 ص
مباراة الأهلي والوداد
مباراة الأهلي والوداد
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن والعشرين من أكتوبر عام 2017 تعادل الأهلي مع الوداد المغربي بهدف لكل منهما في المباراة، التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم الإثيوبي تسيما بامالاك .


البداية كانت أكثر من رائعة للأهلي حيث لم تمض سوى ثلاث دقائق من إنطلاق المباراة حتى نجح مؤمن زكريا في تسجيل هدف الفريق الوحيد، عندما تلقى تمريرة رائعة من عبدالله السعيد وسدد الكرة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء سكنت على يسار الحارس زهير لعروبي.

زادت ثقة لاعبي الأهلي بعد الهدف وسيطروا على وسط الملعب وتنوعت الهجمات من الجانبين عن طريق أحمد فتحى وعلى معلول وكاد وليد أزارو، أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة عندما انفرد بالحارس وسدد فوق العارضة وفي الدقيقة 14 سدد جونيور أجاى كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

فيي الدقيقة 15 وفي أول ظهور هجومي للوداد مرر محمد أوتارا كرة طولية خلف على معلول إلى إبراهيم النقاش الذي مررها عرضية انقض عليها أشرف بن شرقي وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا هدف التعادل .

بعد الهدف  تراجع لاعبو الوداد لمنتصف ملعبهم للتصدى لهجمات الأهلي، وفى الدقيقة 44 مرر أحمد فتحى كرة عرضية سددها أجاى برأسه خارج المرمى .

هاجم الأهلي في بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 53 تلقى وليد أزارو كرة طولية ومررها إلى جونيور أجاى الذي سددها ضعيفة أنقذها الدفاع المغربي وفى الدقيقة 59 سقط وليد أزارو داخل منطقة الجزاء بعد إصطدام قدمه بمدافع الوداد، لكن الحكم أشار بإستمرار اللعب وفى الدقيقة 62 لعب وليد سليمان بدلا من أجايي لزيادة الفاعلية الهجومية .

في الدقيقة 66 كاد الوداد يسجل الهدف الثاني عندما إنطلق أشرف بن شرقى في هجمة مرتدة ومرر كرة عرضة لوليد كريت الذي سددها ضعيفة بين يدى شريف إكرمي وفي الدقيقة 78 لعب أحمد حمودي بدلًا من رامي ربيعة، ثم لعب عماد متعب بدلًا من وليد سليمان الذي خرج مصابًا وفي الوقت بدل الضائع فاجأ عماد متعب الجميع بتسديدة قوية مرت بجوار القائم  لتنتهى المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول وعبدالله السعيد ورامي ربيعة " أحمد حمودي ق 78 "وعمرو السولية  ومؤمن زكريا وجونيور أجاى "وليد سليمان ق 62 " "عماد متعب ق 85" ووليد أزارو.

ads
ads