رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تقارير: «كاف» يسمح بزيادة عدد اللاعبين فى قوائم منتخبات أمم إفريقيا 2021

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 12:35 م
كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية
أحمد فهمي
طباعة
أكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر السماح للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، بزيادة عدد اللاعبين في قوائمها إلى 28 لاعبًا.

كانت لوائح "كاف"، تسمح بضم 23 لاعبًا لكل منتخب من المنتخبات المشاركة في النسخ السابقة لبطولات أمم إفريقيا، إلا أنه تقرر زيادة عدد اللاعبين في القوائم، بسبب الظروف الحالية المتعلقة بانتشار فيروس "كورونا".

وحسبما ذكر موقع "فوتبول غانا"، فإن سامسون أدامو، مدير المسابقات بالاتحاد الإفريقي، أرسل خطابات للاتحادات الأعضاء التي تشارك منتخباتها في أمم إفريقيا المقبلة، بشأن لوائح البطولة.

وقال "كاف" في خطابه: "بمناسبة نهائيات كأس أمم إفريقيا (الكاميرون 2021)، نود أن نبلغكم بالقرارات التالية:

قررت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية زيادة عدد اللاعبين إلى 5 لاعبين إضافيين. وبالتالي، يمكن زيادة قائمة اللاعبين إلى 28 لاعباً كحد أقصى. تم اتخاذ هذا القرار للسماح للفرق المشاركة بالحصول على قائمة أكبر في البطولة في حالة إصابة بعض اللاعبين بـ(كوفيد- 2019).

وأضاف الخطاب: "من ناحية أخرى، يرجى ملاحظة أن اتحادك سيتحمل تكلفة السفر الدولي، بالإضافة إلى إقامة هؤلاء اللاعبين الإضافيين في القائمة النهائية. في ضوء ما سبق ، نود أن نعلمك أن تسجيل 5 لاعبين إضافيين هو مجرد خيار وليس التزامًا".

وفيما يتعلق بعدد اللاعبين الذين يحق للمنتخبات استبدالهم خلال المباريات، قال "كاف": "فيما يتعلق بعدد التبديلات، سيمنح (كاف) الفرق ثلاثة استبدالات لكل مباراة ( مع تبديل إضافي واحد في حالة وجود الوقت الإضافي) خلال نهائيات البطولة.

ومن المقرر أن تجرى كأس أمم إفريقيا 2021، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير عام 2022.
ads
ads