رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. مفاضلة بين حكم مصرى وعربى لإدارة القمة

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

خير مسئولو اتحاد الكرة ناديى الأهلى والزمالك بين الحكم المصرى والعربى، لإدارة مباراة القمة التى ستجمع الفريقين يوم 5 نوفمبر المقبل فى إطار الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز.

واستبعد عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، فكرة استقدام طاقم حكام أجانب لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، فى ظل ارتفاع تكلفة طاقم التحكيم التى تصل إلى 35 ألف دولار ما يعادل 550 ألف جنيه مصرى، فى حين أن تكلفة طاقم الحكام المصرى الذى سيدير اللقاء لن يتخطى 25 ألف جنيه.

ويسعى مسئولو الجبلاية للقضاء على نغمة استقدام الحكام الأجانب، خاصة بعد التصريحات التى أدلى بها أحمد دياب، رئيس المكتب التنفيذى لرابطة الأندية بشأن أحقية كل ناد فى طلب حكام أجانب لـ5 مباريات على مدار الموسم.

ويغيب الثلاثى أمين عمر ومحمود البنا ومحمود عاشور عن إدارة مباريات الجولة الأولى، حيث قام عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، بوضع الثلاثى خارج قائمة الحكام الذين يديرون مباريات الدوري المصري حتي يوم 29 أكتوبر الجارى.

وأكد مصدر أن سبب استبعاد الثلاثى من إدارة مباريات الجولة الأولى من الدورى الممتاز، هو تواجدهم حاليا فى معسكر الحكام الأفارقة المرشحين لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل.

وتستضيف مصر معسكر الحكام المرشحين لإدارة أمم افريقيا خلال الفترة من 25 إلي 29 أكتوبر الجاري، على أن يتواجد الحكام الثلاثة فى إدارة مباريات الجولة الثانية من مسابقة الدورى.