رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يصدر عدة قرارات بشأن تحضيرات الكاميرون لاستضافة أمم إفريقيا 2021

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عبر الفيديو كونفرانس، برئاسة رئيس باتريس موتسيبي، باتريس موتسيبي، لمناقشة العديد من الملفات وعلى رأسها بطولة أمم إفريقيا المقبلة.

وفيما يتعلق بكأس الأمم الإفريقية، قالت اللجنة التنفيذية، أنها تلقت تقريرًا شاملاً من وفد اللجنة المنظمة لـ "كاف" برئاسة نائب الرئيس أوجستين سنجور والأمين العام فيرون موسينجو أومبا، والذي زار الكاميرون مؤخرًا.

وأوضح "كاف" في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن اللجنة التنفيذية، أحيطت علمًا بالتقرير والتقدم المحرز حتى الآن. 

وأكدت اللجنة التنفيذية على الحاجة إلى إجراء متابعات مع اللجنة المنظمة المحلية بشأن المناطق التي لا تزال بحاجة إلى بعض الاهتمام العاجل قبل انطلاق المباريات يوم 9 يناير 2022.

كما ناقشت اللجنة التنفيذية التقرير الطبي العام المتعلق برفاهية اللاعبين والمتفرجين وأعضاء أسرة الاتحاد الإفريقي الذين سيحضرون المسابقة.

وقامت اللجنة التنفيذية بالتصديق على توقيع اتفاقية شراكة التنظيم لكأس الأمم الأفريقية مع الدولة المضيفة ، الكاميرون في نهاية الأسبوع الماضي.

وفيما يخص بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، قال "كاف"، أن اللجنة التنفيذية، تلقت تحديثًا عن البطولة، حيث تم الاتفاق إرسال وفد تفتيش من الاتحاد الإفريقي لتقييم سير الاستعدادات.

وأضاف "كاف" في بيانه، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيقوم بافتتاح مكتبًا في كوت ديفوار لمعاونة البلد المضيف ولجنة التنظيم المحلية في الاستعدادات، على أن يتم افتتاح هذا المكتب في فبراير 2022.

ومن جانب آخر، أقرت اللجنة التنفيذية بـ "كاف"، أجندة مسابقات 2021/22، على أن يتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.