رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

"الصفاقسي" يقود فيوتشر لأول فوز له في الدوري المصري أمام فاركو

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 09:55 م
مباراة فيوتشر وفاركو
مباراة فيوتشر وفاركو
محمد شلبي
طباعة

حقق فريق فيوتشر أول فوز في تاريخه بالدوري الممتاز، على حساب  نظيره فاركو في الجولة الأولى بالمسابقة على ملعب "الأهلي وي السلام".

 

وسجل هدف فيوتشر الوحيد في اللقاء اللاعب التونسي أيمن الصفاقسي في الدقيقة 67.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين من أجل إدراك هدف التقدم والأول لأي فريق في تاريخ مسابقة الدوري.

 

وغلبت الخشونة على اللقاء بين لاعبي الفريقين ونال الثلاثي عمرو جمال وعمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت وغنام محمد نصيب الأسد من الخشونة من لاعبي الخصم.

 

وفي أولى دقائق اللقاء أهدر مصطفى البدري فرصة هدف مؤكد عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى من عرضية جوزيف نجويم ليسددها برعونة شديدة أعلى العارضة.

 

وشهدت الدقيقة 26 ارتطام سعد سمير مدافع فيوتشر بوجهه في رأس حارس فاركو محمد صبحي من الخلف دون قصد ليسقط سعد على الأرض غارقا في دمائه، ليغادر ملعب اللقاء ويحل بدلا منه محمود مرعي.

 

وكادت الدقيقة 44 أن تشهد أول أهداف اللقاء لصالح فيوتشر بعدما نفذ جوناثان ضربة حرة من الناحية اليمنى على رأس مروان محسن داخل منطقة الجزاء ليحولها في الزاوية اليمنى للحارس محمد صبحي ولكن الأخير تصدى لها ببراعة شديدة.

واحتسب محمد معروف، حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدلا من الضائع ولكنها لم تسفر عن أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وجاءت بداية الشوط الثانية على نفس وتيرة الأول وخاصة بعدما تسلم مروان محسن عرضية يمنى ليحولها رأسية في المرمى ولكن محمد صبحي حارس فاركو كان لها بالمرصاد.

 

في الدقيقة 55 أخرج علي ماهر المدير الفني لفريق فيوتشر الثنائي عمر سافيولا ومصطفى البدري ودفع بالثنائي أيمن الصفاقسي وكريم نيدفيد لتنشيط النواحي الهجومية لفريقه.

 

وشهدت الدقيقة 61 أول تغييرات مجدي عبد العاطي المدي الفني لفريق فاركو بنزول الجزائري رزقي حمرون بدلا من إسلام جمال.

 

وفي الدقيقة 62 حرم محمد صبحي حارس فاركو، كريم نيدفيد من فرصة هدف مؤكد بعدما تسلم عرضية محمد عبد المنعم من الناحية اليمنى داخل منطقة الست ياردات ولكن صبحي تصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقيقة 67 أول أهداف المباراة عن طريق التونسي أيمن الصفاقسي الذي حل بديلا عندما انطلق أحمد رفعت من الناحية اليسرى ولعب "خد وهات" مع عمر كمال عبد الواحد ثم مرر بينية سحرية لـ"الصفاقسي" الذي أودعها بيسراه أرضية سهلة في المرمى الخالي بعد خروج محمد صبحي لمواجهة عمر كمال.

 

وبعد الهدف حاول فاركو إدراك التعادل عندما تلقى سيف تيري تمريرة سحرية داخل منطقة العمليات ولكنه حولها رأسية دون تقدير المرمى لتخرج بجوار القائم الأيسر لمرمى "جنش".

 

وكاد أيمن الصفاقسي أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعدما انفرد تماما بالمرمى ولكن كالعادة تألق محمد صبحي وزاد عن مرماه ببراعة كبيرة ليبقى الفارق بين الفريق هدفا واحدا.

 

واستمرت المحاولات من جانب لاعبي فيوتشر لتعزير الهدف، ومن جانب فاركو لإدراك التعادل واحتسب محمد معروف حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدلا من الضائع لم تسفر عن أي جديد لتنتهي المباراة بفوز فيوتشر على فاركو بهدف دون رد.

 

وبدأ فريق فيوتشر اللقاء بتشكيل مكون من :

 

حراسة المرمى : محمود جنش.

الدفاع : كريم عرفات - سعد سمير - محمد عبد المنعم - جوزيف جوناثان.

الوسط : غنام محمد - عمر سافيولا - عمر كمال عبد الواحد.

الهجوم : أحمد رفعت - مروان محسن - مصطفى البدري.

 

وعلى الجانب الآخر دخل فريق فاركو المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : محمد صبحي.

الدفاع : علاء سلامة - رامي صبري - أحمد عبد العزيز "مودي" - جابر كامل.

الوسط : محمود عماد - محمود حمادة - أحمد صغيري.

الهجوم : إسلام جمال - سيف تيري - عمرو جمال.

ads
ads