رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريمونتادا في الإسكندرية.. الاتحاد يعود من بعيد ويتعادل مع سموحة 4-4 بالدوري الممتاز

مباراة الاتحاد وسموحة
مباراة الاتحاد وسموحة

قلب الاتحاد السكندري تأخره بأربعة أهداف لهدفين أمام نظيره نادي سموحة، لتعادل بأربعة أهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدوري الممتاز. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم سموحة بثلاثة أهداف دون رد.

فريق سموحة قدم أداءً هجوميًا مميزًا من الدقائق الأولى للمباراة؛ وكاد يتقدم في الدقيقة الثامنة من رأسية مروان حمدي، ولكن الحارس أبعدها بنجاح بعيدًا عن المرمى.

ولكن هجوم سموحة لم يتوقف، وبعد 3 دقائق فقط سجل صديق كبالا الهدف الأول بعد تحويله عرضية مروان حمدي في المرمى.

وتواصل الضغط من لاعبي سموحة، واستغلوا حالة التخبط الدفاعية التي ظهرت على فريق الاتحاد، وسجل مروان حمدي الهدف الثاني في الدقيقة 18، بعدما راوغ مدافعي الاتحاد وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وبعد الهدف، حاول لاعبو الاتحاد العودة في النتيجة، وتسجيل هدف يقلص الفارق ولكن محاولاتهم لم تنجح في الوصول لمرمى سموحة، فيما كاد مروان حمدي أن يسجل ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه في الدقيقة 29، بعدما اخترق منطقة جزاء الاتحاد، وراوغ أكثر من لاعب وكان قريبًا من التسديد على المرمى.

وواصل لاعبو سموحة أداءهم الهجومي، والضغط على منطقة جزاء فريق الاتحاد، حتى تحصلوا على ركلة حرة في الدقيقة 37، ونفذها محمد شكري بقدمه اليسرى مباشرة نحو المرمى، لتسكن الشباك على يسار الحارس محمد عبد المنصف.

واستمر الأداء القوي بين الفريقين في الدقائق التالية، ولكن الشوط الأول من المباراة انتهى بنفس النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر صديق كبالا، فرصة تسجيل الهدف الرابع لسموحة، بعدما انفرد بالحارس محمد عبد المنصف.

وفي الدقيقة 49، تحصل الاتحاد على ركلة جزاء؛ نفذها كريم الديب على يسار الحارس الهاني سليمان بنجاح مسجلًا الهدف الأول، لسيد البلد.

وبعد الهدف، فرض لاعبو سموحة سيطرتهم على المباراة مرة أخرى؛ ونجحوا في تنفيذ هجمة مميزة، وصلت لحسين فيصل على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى سكنت الشباك على يمين عبد المنصف.

الاتحاد السكندري استفاق في الدقائق التالية للهدف الرابع وحاول في أكثر من مرة العودة في النتيجة، وواصل هجماته على مرمى الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 73، أرسل سعيدو صنبوريه، عرضية داخل منطقة جزاء سموحة حولها فوزي الحناوي برأسه على يسار الحارس الهاني سليمان، لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني للاتحاد السكندري.


وتواصل الأداء الهجومي المميز بين الفريقين في الدقائق التالية من المباراة، ولكن أداء نادي سموحة غلب عليه الطابع الدفاعي في الدقائق العشرة الأخيرة لمحاولة الحفاظ على الانتصار والخروج من المباراة بأول 3 نقاط في الموسم.

وفي الدقيقة 87، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق الاتحاد السكندري، بعد الرجوع لتقنية الفيديو؛ وسددها سعيدو صنبوريه على يمين الحارس الهاني سليمان لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثالث.

واستمر الضغط من لاعبي فريق الاتحاد السكندري لتسجيل الهدف الرابع، وبالفعل وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل مابونو الهدف من كرة عرضية حولها برأسه على يمين الحارس لتسكن الشباك.