رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ليلة استثنائية أخرى لـ مو.. ماذا حقق محمد صلاح من أرقام قياسية في مباراة مانشستر يونايتد؟

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 07:40 م
محمد صلاح
محمد صلاح
إسماعيل مطر
طباعة
قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول لتحقيق انتصار تاريخي على مضيفه مانشستر يونايتد بخمسة أهداف مقابل لا شي، في المباراة التي جمعت  الفريقين على ملعب أولد ترافورد في قمة الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي.

صلاح صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، وسجل الأهداف الثالث والرابع والخامس، في ليلة استثنائية جديدة له بقميص ليفربول.

ماذا حقق محمد صلاح من أرقام قياسية في مباراة اليوم؟


محمد صلاح انفرد بصدارة ترتيب الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده من الأهداف لـ 107 هدفًا متفوقًا على الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق، والذي سجل 104 هدفًا.

وأصبح محمد صلاح، أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي بمسماه " بريميرليج" يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة على ملعب أولد ترافورد في شباك مانشستر يونايتد، وهو أول لاعب يسجل " هاتريك" في مرماهم في مختلف البطولات منذ عام 2003، عندما حقق ذلك، البرازيلي رونالدو نازاريو مهاجم ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا آنذاك.

ولم يكتف بذلك محمد صلاح، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في شباك مانشستر يونايتد للمباراة الثالثة تواليًا على ملعبهم " أولد ترافورد" في مختلف المسابقات.

وأصبح صلاح أيضًا رابع لاعب فقط في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى يسجل في 10 مباريات متتالية، بعد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ والذي حقق ذلك 3 مرات، وكريستيانو رونالدو عام 2018، ودوفان زاباتا مهاجم فريق أتالانتا الإيطالي.

وحقق محمد صلاح رقم أفريقي آخر، حيث أصبح ثاني لاعب فقط من القارة السمراء يسجل هاتريك في 4 مباريات مختلفة في الدوري الإنجليزي بعد النيجيري ياكوبو.
ads
ads