رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«الكابتن» يكشف سبب تواجد مرتضى منصور داخل وزارة الرياضة الآن

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 06:43 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور
شيماء أبوقمر
طباعة

يتواجد الآن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، في مقر وزارة الشباب والرياضة، لمقابلة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة لتنفيذ الحكم القضائي الذي صدر بشأن منصور اليوم.

وزير الشباب والرياضة كان خارج مكتبه بديوان الوزارة ومتواجد في مركز التعليم المدني لارتباطه ببعض الأنشطة هناك وفور تبليغه بحضور المستشار عاد لمقر الوزارة، وما زال الاجتماع بينهما منعقدًا منذ ما يقرب من الساعة.

وعلق مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المنتخب، على صدور حكم محكمة القضاء الإداري بعودة مجلسه لإدارة النادي، موضحا أنه سعيد بعودة الحق له بعد سنة، عقب إبعاد مجلسه عن إدارة القلعة البيضاء.

وأضاف أنه يشكر أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك على مساندتهم له، وشدد على أن الحق عاد لأصحابه، والجميع تأكد من أنه لا توجد مخالفات ضد مجلس إدارته.

وأوضح مرتضى منصور في فيديو بثه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أخطرت وزير الرياضة بأنه في حالة فوزي بالقضية، فلن أنفذ قرار عودة المجلس إلا بعد مباراة القمة أمام الأهلي حتى لا يتشتت اللاعبون، وعقب القمة سيتسلم مجلس الإدارة النادي".

وفيما يخص خوضه الانتخابات من عدمه قال: "مسألة نزولي الانتخابات من عدمه أمر يخصني أنا وأسرتي، والآن لا يوجد ما يمنعني من خوض الانتخابات".

وتحدث عن موقف الفرنسي كارتيرون قائلا: "أنا اللي تعاقدت مع كارتيرون، وهو من هرب في الفترة الأولى، وكارتيرون مستمر ولا يوجد شخص عاقل يقرر رحيل المدير الفني الذي فاز بالدوري، وأدعم المدير الفني والفريق".

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاكل التي سيسعى لحلها في الفترة المقبلة، وشدد على أنه لا يوجد ما يمنعه من خوض الانتخابات المقبلة، ولكن القرار سيكون له ولأسرته.

وكانت محكمة القضاء الإداري قررت إلغاء قرار وزير الرياضة باستبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك واستبعاد مجلس الإدارة المنتخب، وقضت المحكمة، بقبول طعن مرتضى منصور، والذي يطالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك، ورجوعه لرئاسة النادي.

وكان مرتضى منصور تقدم من قبل بطعن طالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك بداعي وجود مخالفات مالية من قبل مجلس القلعة البيضاء.

وطالبت الدعوى بشكل أساسي بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولى تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

وكان هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أقام طعنًا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة


ads
ads