رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الزمالك بهزم الإفريقي التونسي بهدفين في دوري أبطال أفريقيا 1997

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 08:42 ص
أيمن عبد العزيز
أيمن عبد العزيز
أشرف اسماعيل
طباعة

في الرابع والعشرين من أكتوبر عام 1997 فاز الزمالك على الإفريقي التونسي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد المقاولون في الجولة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم الجنوب إفريقي يان ماكلويد .

قدم الزمالك أفضل عروضه في البطولة وسيطر على مجريات اللعب طوال المباراة وبدأ الشوط الأول بهجوم مكثف ومرر طارق السعيد كرة عرضية سددها أحمد عبد الله وأنقذها الحارس لترتد الى محمد رمضان الذي سدد في أجسام المدافعين ..ومرر طارق مصطفى كرة في عمق الدفاع الى محمد رمضان الذي سددها لحظة خروج الحارس من مرماه لكنها مرت بجوار القائم .

وتلقي محمد رمضان كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع وسدد بين بدى الحارس ..وسدد أحمد عبد الله كرة من داخل منطقة الجزاء أمسكها الحارس على مرتين ..وتلقى أحمد عبد الله كرة إسماعيل يوسف العرضية وسددها برأسه بجوار القائم ..وإنطلق طارق مصطفى من منتصف الملعب ودخل منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم  .

في الدقيقة 41 إحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض طارق مصطفى للعرقلة داخل منطقة الجزاء تصدى لها أيمن عبد العزيز وسدد الكرة على يمين الحارس الذي إتجه يسارا مسجلا الهدف الأول .

واصل الزمالك هجومه في الشوط الثاني وفي الدقيقة 54 مرر أحمد عبد الله كرة عرضية سددها محمد رمضان برأسه على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني ..ومرر مؤمن سليمان كرة عرضية من ركلة ركنية سددها مدحت عبد الهادي برأسه وإرتدت من العارضة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2- صفر .

مثل الزمالك : نادر السيد وسامي الشيشبني ومدحت عبد الهادي وسيد حنفي وأيمن عبد العزيز ومؤمن سليمان وطارق مصطفى " محمد كمونة " وإسماعيل يوسف وطارق السعيد " عصام مرعي " وأحمد عبد الله ومحمد رمضان " أسامة نبيه " .

ads
ads