رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يفوز على النجم ويفشل في التأهل لنهائي الكونفيدرالية عام 1999

عبد الحليم علي
عبد الحليم علي

في الرابع والعشرين من أكتوبر عام 1999 التقى الزمالك مع النجم الساحلي التونسي باستاد القاهرة في مباراة العودة بالدور نصف النهائي في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أدارها الحكم الزيمبابوي فيليكس تانجا واريما وإنتهت بفوز الزمالك 3-1 لكنه لم يكن كافيا للتأهل للنهائي .

الزمالك كان يحتاج للفوز بفارق ثلاثة أهداف بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين ورغم هجوم الزمالك الا أن أول فرصة حقيقية كانت للنجم الساحلي عندما تلقى سانتوس كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها بر أسه تخطت عبد الواحد السيد وأبعدها طارق السيد قبل أن تدخل المرمى ..ورد الزمالك بهجمة من الجانب الأيمن إنتهت بكرة عرضية من أيمن مشالي سددها طارق السعيد برأسه من الوضع طائرا أمسكها الحارس رضوان الصالحي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

في بداية الشوط الثاني دفع محمود أبو رجيلة المدير الفني للزمالك بمحمد صبري بدلا من طارق السيد وفور نزوله سدد محمد صبري كرة مرت بجوار القائم وتصدى محمد صبري لركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمني ومرر كرة عرضية سددها عبد اللطيف الدوماني برأسه فوق العارضة .

وسط هجمات الزمالك سجل قيس غضبان هدف النجم الساحلي من هجمة مرتدة لتصبح مهمة الزمالك أكثر صعوبة ودفع أبورجيلة بخالد الغندور بدلا من عبد الحميد بسيوني ونجح سامي الشيشيني في تسجيل هدف التعادل وأضاف عبد الحليم على  الهدف الثاني عندما مرر محمد صبري كرة عرضية سددها الدوماني برأسه إرتدت من الحارس لعبد الحليم علي الذي سددها داخل المرمى .

واصل الزمالك هجومه وفي الدقيقة 75 قام الحكم بطرد قيس غضبان لاعب النجم الساحلي وفي الوقت بدل الضائع إحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك سجل منها محمد صبري الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 3-1 وتأهل النجم الساحلي للنهائي .

مثل الزمالك : عبد الواحد السيد وسامي الشيشيني وبشير التابعي وهيثم فاروق " حسام عبد المنعم " وأيمن عبد العزيز وطارق السيد " محمد صبري " وأيمن مشالي وطارق السعيد وعبد الحليم علي وعبد الحميد بسيوني " خالد الغندور " وعبد اللطيف الدوماني .