رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل الموقعة المنتظرة غدًا.. ماذا قدم صلاح ورونالدو في ديربي إنجلترا؟

محمد صلاح وكريستيانو
محمد صلاح وكريستيانو رونالدو

يترقب عشاق كرة القدم، من كل حدب وصوب، مباراة ديربي إنجلترا بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول، في قمة الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “ بريميرليج”.

مانشستر يونايتد (صاحب أكبر عدد من البطولات في الدوري الإنجليزي) سيستضيف على ملعبه أولد ترافورد، فريق ليفربول ( أكثر الفرق الإنجليزية تتويجًا بالبطولات القارية) .. قمة نارية ستُقام غدًا، وخطفت الأنظار والاهتمام من مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، حتى قبل انطلاق المباراتين.

سبب آخر لأهمية تلك المباراة، وهو الصراع الذي ستشهده بين 2 من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، محمد صلاح جناح فريق ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، والذين سيتواجهان للمرة الأولى في ديربي إنجلترا.

وفي هذا التقرير، نستعرض ما قدمه الثنائي في ديربي إنجلترا

محمد صلاح

لعب محمد صلاح ديربي إنجلترا مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد 8 مرات، 7 مباريات في الدوري الإنجليزي، ومباراة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

فاز محمد صلاح رفقة ليفربول في 3 مباريات، وتعادل في 3 مثلهم، فيما شهد الخسارة في مباراتين.

سجل محمد صلاح 4 أهداف في شباك مانشستر يونايتد، بواقع هدفين في الدوري الإنجليزي، وهدفين في كأس الاتحاد.

تحصل محمد صلاح على بطاقة صفراء وحيدة في مواجهاته أمام مانشستر يونايتد بقميص ليفربول

أهداف صلاح في شباك مانشستر يونايتد جاءت بواقع 3 أهداف على ملعب أولد ترافورد مستضيف مباراة الغد، وهدف وحيد على ملعب فريقه ( أنفيلد رود)

كريستيانو رونالدو

لعب كريستيانو رونالدو ديربي إنجلترا مع مانشستر يونايتد أمام ليفربول 9 مرات، 8 مباريات في الدوري الإنجليزي ومباراة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

فاز كريستيانو رونالدو رفقة مانشستر يونايتد في 5 مباريات، وتعادل في مباراة وحيدة، فيما شهد الخسارة في مباراتين.

سجل كريستيانو رونالدو هدفين فقط في شباك ليفربول، وكان الهدفان في الدوري الإنجليزي، وصنع 2 مثلهما، فيما تلقى البطاقة الصفراء مرة وحيدة.

هدفا كريستيانو في شباك ليفربول جاءا على ملعب فريقه أولد ترافورد، وأحدهما من ضربة جزاء.