رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. بطل النيجر يشكو الأهلى رسميًا لـ«كاف» ويطلب تأجيل المباراة ليوم الأحد (مستند)

فريق الحرس الوطني
فريق الحرس الوطني بطل النيجر

قدم نادي الحرس الوطني بطل النيجر، شكوى رسمية ضد النادي الأهلي، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بزعم سوء معاملة الفريق لدي وصوله إلى مطار القاهرة، مطالبًا "كاف" بتأجيل المباراة إلى يوم بعد غدٍ الأحد.

وقال اتحاد النيجر، في خطاب رسمي أرسله لـ"كاف" ونشره عبر موقعه الرسمي: "بموجب هذا الخطاب، نأسف بشدة للمعاملة غير الودية التي تعرض لها ممثلنا في دوري أبطال إفريقيا، فريق الحرس الوطني، أثناء سفره إلى القاهرة لخوض مباراة الإياب أمام الأهلي، عند وصوله إلى المطار".

وتابع اتحاد النيجر: "بالفعل، فور وصول الفريق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، إلى المطار، جاء مسئولو الأهلي وسلطات المطار باستقبال الفريق بعربات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى بهدف حجزهم ووضعهم في الحجر الصحي، بحجة عدم وجود سجل تطعيم، دون أي احترام لبروتوكول (كاف)".

وأشار الخطاب، إلى أن "هذا التصرف يهدف فقط إلى تقويض الروح المعنوية للفريق وإنهاك ممثلينا جسديًا ومعنويًا وذهنيًا، حيث قضوا ما يقرب من تسع ساعات كاملة في المطار، تحت ضغط في ظروف غير مستقرة ومهينة (على حد وصفهم)".

وأضاف: "إننا نحتج بشدة أمام هذا الموقف اللا إنساني وغير الرياضي لمسئولي الأهلي، الذي يتعارض مع القيم الإيجابية التي كفلها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ويتعارض مع حسن الضيافة والأخوة التي تلقاها الوفد المصري أثناء إقامته في النيجر".

وأوضح البيان: "بما أن المباراة مقررة فقط يوم السبت 23 أكتوبر 2021 الساعة السابعة مساءً، فإننا ننتظر تنفيذ الإجراءات الأكثر إلحاحًا والأكثر ملاءمة لمعاقبة هذا السلوك الذي لا يوصف، وتأجيل المباراة إلى اليوم التالي، أي إلى يوم الأحد 24 أكتوبر 2021".