رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم شوتنج ستارز النيجيرى برباعية فى دورى أبطال إفريقيا 1999

هشام حنفي
هشام حنفي

في الثاني والعشرين من أكتوبر عام 1999 حقق الأهلي فوزا كبيرا وهزم شوتنج ستارز بطل نيجيريا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في الجولة الخامسة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا التي أدارها الحكم الإثيوبي تسيما باملاك.

هاجم الأهلي في بداية الشوط الأول وتسلم أحمد بلال الكرة داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه وسدد فوق العارضة.. وفي الدقيقة 21 مرر إبراهيم حسن كرة عرضية مرت من الحارس الذي خرج من مرماه في توقيت خاطئ وسددها هشام حنفي برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة 35 تسلم هشام حنفي الكرة في الجانب الأيسر ومررها عرضية انفض عليها أحمد بلال وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين.

هاجم شوتنج ستارز في بداية الشوط الثاني في محاولة لتقليص الفارق وتلقى عبدو ديماجي الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة.. وفي الدقيقة 52 مرر أحمد بلال الكرة لهشام حنفي داخل منطقة الجزاء حاول مراوغة المدافع الذي لعب الكرة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها هادي خشبة وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثالث.

هاجم الأهلي بعد الهدف وتلقى محمد فاورق كرة عرضية وسددها برأسه أبعدها مدافع من على خط المرمى وتلقى حسام حسن تمريرة هشام حنفي وسددها أرضية أبعدها الحارس بقدمه.

في الدقيقة 78 هيأ سيد عبد الحفيظ الكرة لعلاء إبراهيم على حدود منطقة الجزاء سددها أرضية على يمين الحارس مسجلا الهدف الرابع.. وفي الدقيقة 85 تلقى سانتوس تمريرة أمامية وانفرد وسجل هدف شوتنج ستارز الوحيد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 4-1.

مثل الأهلي: عصام الحضري وإبراهيم سعيد وأحمد عبد الظاهر وحسين شكري وإبراهيم حسن وسعيد عبد العزيز "يوسف يعقوب" وسيد عبد الحفيظ وهادي خشبة وهشام حنفي ومحمد فاروق "علاء إبراهيم" وأحمد بلال "حسام حسن".