رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أبرزها الموافقة على الشروط.. تقرير: 3 خيارات أمام ليفربول بشأن تجديد عقد محمد صلاح

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 01:33 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في ظل عدم تجديد عقده رفقة ناديه حتى الآن.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى رغبة ليفربول في تجديد عقد محمد صلاح لأطول فترة ممكنة، والذي سينتهي في صيف 2023، بعد تألقه المتواصل في الموسم الخامس على التوالي مع الفريق.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية، في تقريرها الصادر اليوم الخميس، فإن إدارة ليفربول يجب عليها الموافقة على شروط صلاح بشأن تمديد عقده لمواسم عديدة.

ووصفت الصحيفة البريطانية صلاح بأنه "الأفضل على الكوكب"، مُشيرة إلى أن إدارة ليفربول يجب أن تخضع لشروط صلاح وتوافق عليها، من أجل الاحتفاظ بخدماته لأطول فترة ممكنة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى الخيارات المتاحة أمام ليفربول بشأن تجديد عقد صلاح، وهي أن إدارة النادي الإنجليزي لن تفرط في خدمات اللاعب إلا في حال توفر البديل المناسب والمثالي لتعويض رحيل "مو".

وأكدت الصحيفة، أن إدارة ليفربول لن تُغامر برحيل صلاح في حال عدم وجود بديل مناسب له، وهو الأمر الذي يدفع النادي للموافقة على شرط اللاعب من أجل تميدد عقده.

أما في حال التعنت ورفض شروط صلاح، سيضطر النادي لبيعه خلال عام 2022، من أجل الاستفادة منه ماليًا، منعًا من رحيله في صيف 2023 بالمجان.

والخيار الثالث سيكون الانتظار حتى انتهاء عقده ومن ثم رحيله بالمجان في عام 2023، وهو الخيار الأضعف من بين البقية.

وشددت الصحيفة البريطانية في تقريرها قائلة: "لا يوجد سوى قرار واحد معقول، ضرورة موافقة ليفربول على شروط صلاح الجديدة لإبقائه في أنفيلد".


 

ويمر صلاح بأفضل فترة في مسيرته الكروية، بعدما تألق في مباراة ليفربول أمام أتلتيكو مدريد، التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-2.

 

وسجل محمد صلاح هدفين في مرمى أتلتيكو مدريد، الهدف الأول في الدقيقة 7، قبل أن يُضيف نابي كيتا الهدف الثاني في الدقيقة 13، ليعود صلاح لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78 من ركلة جزاء، بينما أحرز أنطوان جريزمان ثنائية أتلتيكو مدريد.

 

وبهدفيه، يتصدر صلاح قائمة الهدافين التاريخيين لـ ليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 31 هدفًا، متخطيًا إنجاز ستيفين جيرارد الذي سجل 30 هدفًا، وبفارق 11 هدفًا عن أقرب ملاحقيه الحاليين زميله ساديو ماني صاحب الـ20 هدفًا.

 

كما أن محمد صلاح أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 9 أهداف للريدز في 9 مباريات متتالية.

 

وعلى المستوى المحلي، يتصدر محمد صلاح أيضًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف، بعد مرور 8 جولات من المسابقة حتى الآن.

 

ويستعد محمد صلاح لخوض قمة نارية مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ads
ads