رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

30 نقطة و8 خطوات تمهد الطريق أمام المنتخب المصري لبلوغ كأس العالم 2022

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:38 م
حلم كأس العالم 2022
حلم كأس العالم 2022 يراود المنتخب المصري
محمد شلبي
طباعة

يتصدر المنتخب الوطني المصري المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، برصيد 10 نقاط وبفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه وهو المنتخب الليبي الشقيق، ومن ثم يأتي بعدهما الجابون ( 4 نقاط ) وأخيرا أنجولا ( 3 نقاط ).

 8 خطوات للقرعة الفاصلة

وبعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف الشهري للمنتخبات اليوم عبر موقعه الرسمي، جاء المنتخب المصري في المركز 44 بعدد نقاط 1447.85 ليحتل الفراعنة المركز السادس أفريقيًا، وبفارق 8 خطوات فقط خلف المنتخب النيجيري صاحب المركز الخامس في الترتيب 36، بعدد نقاط 1478.18. 

30 نقطة بين مصر ونيجيريا

والترتيب الأخير الصادر اليوم يعني أن الفارق بين مصر ونيجيريا أصبح قرابة 30 نقطة فقط ما يعني إمكانية انتزاع المنتخب الوطني للترتيب الخامس من النسور النيجيرية، ولكن بشرط فوز الفراعنة على كل من أنجولا ثم الجابون على الترتيب بعيدا عن ضمان التأهل لأن الفوز مع احتمالية تعثر المنتخب النيجيري يضمن بشكل كبير لمنتخبنا التقدم كثيرا في التصنيف وبلوغ المركز الخامس أفريقيا على حساب نيجيريا قبل إعلان قرعة الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة مباشرة لمونديال قطر 2022، والتي حدد لها "الكاف" يوم 18 ديسمبر المقبل.

موعد قرعة الجولة الفاصلة

ومعروف أن القرعة النهائية ستحدد المواجهات الخمس الأخيرة بين 10 منتخبات على أن يواجه المنتخبات الخمسة أصحاب التصنيف الأول نظرائهم من أصحاب التصنيف الثاني لحجز 5 مقاعد فقط للتأهل المباشر لمونديال قطر 2022، وما زالت مصر على رأس منتخبات التصنيف الثاني وتحتاج لإزاحة المنتخب النيجيري صاحب المركز الخامس والأخير في التصنيف الأول، لكي تضمن مواجهة منتخب من التصنيف الثاني الأسهل نسبيا، حيث أن المراكز الأربعة الأولى في التصنيف الأول لصالح السنغال وتونس والمغرب والجزائر وأخيرا نيجيريا على الترتيب، بينما منتخبات التصنيف الثاني حتى الآن مصر وغانا وكوت ديفوار والكاميرون ومالي.

 قرعة كأس العالم قطر 2022

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن أمس الأربعاء عن موعد قرعة كأس العالم 2022 والذي سيقام في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وكشف إنفانتينو إن قرعة كأس العالم ستقام في الدوحة يوم 31 مارس المقبل.

 

يذكر أن 3 منتخبات حسمت تأهلها رسميا للمونديال القادم وعلى رأسها الدولة المنظمة "قطر" بالإضافة إلى منتخبي ألمانيا والدنمارك عن القارة الأوروبية حتى الآن.

ads
ads