رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيروش يتعهد بالفوز على أنجولا والجابون أملًا في التصنيف الأول

كيروش مع منتخب مصر
كيروش مع منتخب مصر

تعهد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، ببذل كل جهد خلال الأيام المقبلة، لتجهيز الفراعنة بالشكل الأمثل من أجل تحقيق الفوز في مباراتي أنجولا والجابون في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢، وذلك طمعًا في التواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول للمنتخبات الإفريقية.

وعبر كيروش خلال جلسة صباح اليوم مع أفراد جهازه المعاون عن سعادته بتقدم الفراعنة ٤ مراكز في التصنيف الشهري للفيفا، نتيجة الفوز على منتخب ليبيا ذهابًا وإيابًا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، متعهدًا بتحقيق الفوز في آخر مباراتين في هذه المرحلة للتقدم إلي المركز الخامس على حساب منتخب نيجيريا.

ويعلم كيروش صعوبة الموقف، لكنه يتمسك بأمل تخطي نيجيريا والدخول بدلًا منها ضمن الخمسة الكبار مع السنغال وتونس والجزائر والمغرب، حيث تحتل نيجيريا المركز الـ36 في التصنيف حاليًا.

وتقدم الفراعنة 4 مراكز في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر أكتوبر، بعدما كان المنتخب يحتل المركز الـ48 قبل أن يرتقي 4 مراكز دفعة واحدة ليصل للمركز الـ44 عقب تحقيق الانتصارات في المواجهات الأخيرة.

ويحتاج الفراعنة للفوز في مباراتي أنجولا والجابون، على أمل تعثر نيجيريا في مباراة أو اثنين خلال نفس الجولتين من التصفيات، بينما فوز نسور نيجيريا في المباراتين سيحافظ على نفس ترتيب التصنيف ويظل منتخب مصر في نفس ترتيبه الحالي.