رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

برشلونة يحقق أول انتصاراته بدوري أبطال أوروبا على حساب دينامو كييف

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:35 م
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة
حقق نادي برشلونة الإسباني، انتصارًا عامًا على ضيفه ديناموكييف الأوكراني، في المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، سلبيًا بهدف دون رد.

الشوط الأول من المباراة انتهى بنفس النتيجة.

فريق برشلونة كان الأفضل منذ الدقيقة الأولى، واستطاع فرض سيطرته على المباراة، فيما قدم فريق دينامو كييف أداءً مقبولًا على مستوى الهجمات المرتدة، وحاول في أكثر من فرصة تسجيل هدف مباغت.
نفذ ديباي ركلة حرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17، وحولها لوك دي يونج برأسه على يمين الحارس ولكن الكرة مرت بجوار القائم وخرجت من الملعب.

أرسل لوك دي يونج تسديدة قوية في الدقيقة 20، وأبعدها الحارس بيده لركلة ركنية، ونفذها ديباي ثم حاول مينجويزا لعبها برأسه ولكن الكرة وصلت لدفاع دينامو كييف وتحولت لمرتدة سرعان مافشلت بسبب ارتداد دفاع برشلونة.

واستمرت محاولات نادي برشلونة في الدقائق التالية، وكذلك سيطرتهم على مجريات اللعب والاستحواذ، حتى نجح جيرارد بيكيه في تسجيل هدف التقدم للنادي الكتالوني، في الدقيقة 36، بعد ركلة ركنية ارتدت من دفاع دينامو كييف، ووصلت ناحية جوردي ألبا الذي لعب عرضية من الجانب الأيسر للمنطقة، ناحية بيكيه الذي حولها بقدمه على يمين الحارس لتسكن الشباك.

وبعد الهدف ارتفعت الروح المعنوية للاعبي برشلونة، وضاعفوا الضغط على دفاعات الخصم من أجل تسجيل هدف ثاني يسهل المباراة عليهم أكثر.

الشوط الثاني من المباراة شهد استمرار سيطرة برشلونة على مجريات اللعب، مع محاولات من قبل لاعبي فريق دينامو كييف لتسجيل هدف التعادل.

واستحوذ فريق برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 65%، مقابل 35% لصالح لاعبي فريق دينامو كييف.

ورفع برشلونة رصيده لثلاث نقاط، في المركز الثالث بالمجموعة، فيما توقف رصيد دينامو كييف عند نقطتين في المركز الأخير.
ads
ads