رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اتحاد الكرة يكشف موقفه من قرار مركز التسوية بشأن نجم شيكابالا

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 10:32 ص
شيكابالا
شيكابالا
محمد غبن
طباعة

 

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن موقف الجبلاية من قرار مركز التسوية والتحكيم بشأن إيقاف  العقوبة الموقعة ضد محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك، التى تم توقيعها بمعرفة اتحاد الكرة على خلفية أحداث مباراة الزمالك مع البنك الأهلى فى ختام مباريات الموسم الماضى .

كان اتحاد الكرة قد وقع عقوبة الإيقاف على اللاعب لمدة 8 أشهر وغرامة نصف مليون جنيه، وتم تقليصها من جانب لجنة التظلمات إلى 8 مباريات وغرامة 25000 جنيه.

وشدد المصدر على أن اتحاد الكرة غير ملزم بتنفيذ القرار ، فى ظل وجود لجان مستقلة داخل اتحاد الكرة هى لجنة الإنضباط ولجنة التظلمات، المنوطة بنظر أى تظلم من اللاعب ضد قرار اتحاد الكرة وهو ما حدث بالفعل .

وأشار المصدر إلى أن مشاركة شيكابالا فى أى مباراة لفريقه ، حتما ستضر الزمالك ، لان الفريق المنافش سيقوم بالطعن على نتيجة اللقاء ،بسبب وجود شيكابالا ومن ثم تصبح الأزمة أكبر من مجرد إيقاف لاعب .

 وأشار مسئول الجبلاية إلى أن النزاع فى مثل هذه الامور يتم بين اللاعب واتحاد الكرة، وفى حال عدم توافق الطرفين، يكون من حق اللاعب اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، المنوط بها الفصل فى هذه النزاعات بعد الرجوع لاتحاد الكرة ومعرفة أسباب القرار .

وأضاف المصدر  أن اتحاد الكرة تلقى خطاب من جانب مركز التسوية والتحكيم ، يفيد بضرورة سداد 25 ألف جنيه، من أجل تواجد ممثل قانوني للدفاع عن موقف الاتحاد، لكن اتحاد الكرة لم يرسل أى رد، لان مركز التسوية غير مختص بنظر الامور الفنية بين الجبلاية ولاعبى الاندية ، وإنما يقف دوره عند الامور الإدارية مثل دعوى فريق المصري البورسعيدي للعب على أرضه .

ads
ads