رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يهزم الترجي بهدف ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2002

 مدحت عبد الهادي
مدحت عبد الهادي

في التاسع عشر من أكتوبر عام 2002 تأهل الزمالك للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في الجولة الأخيرة بدور المجموعات وأدارها الحكم كوفي كودجا من بنين .

الزمالك كان يكفيه التعادل السلبي للتأهل لنصف النهائي لكنه لعب من أجل الفوز وهاجم منذ البداية رغم غياب بشير التابعي للإيقاف مباراتين وحسام عبد المنعم لإيقافه ثلاث مباريات ومحمد صديق للإصابة وفي الدقيقة الرابعة مرر رضا سيكا كرة طولية داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع ووصلت الى حازم إمام الذي سددها بيسراه وإرتدت من القائم الأيسر .

في الدقيقة 19 مرر حازم إمام كرة عرضية من ركلة حرة إنقض عليها مدحت عبد الهادي وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد .

واصل الزمالك هجومه بعد الهدف ومرر حازم إمام كرة عرضية أبعدها الدفاع ووصلت الى طارق السيد خارج منطقة الجزاء سددها قوية بجوار القائم الأيمن ..ورد الترجي بكرة عرضية من طارق ثابت سددها لاعب الترجي برأسه وأبعدها عبد الواحد السيد ببراعة الى ركنية وسدد علي الزيتوني قذيفة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف .

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وفي الدقيقة 52 مرر حسام حسن الكرة لحازم إمام داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى خرج اليه الحارس فراوغه وهيأ الكرة لحسام حسن الذي سددها فوق العارضة ..وفي الدقيقة 72 مرر محمد أبوالعلا الكرة لحسام حسن في الجانب الأيسر مررها لعبد الحليم علي الذي هيأها لنفسه وسدد بجوار القائم الأيسر .

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع رد القائم الأيسر لمرمى عبد الواحد السيد كرة سددها لاعب الترجي برأسه لتنتهي المباراة ويتأهل الزمالك لنصف النهائي كأول المجموعة .

مثل الزمالك : عبد الواحد السيد ووائل القباني ورضا سيكا ومدحت عبد الهادي وإبراهيم حسن وطارق السيد وحازم إمام " عبد الحليم علي " وتامر عبد الحميد " محمد كمونة " ومحمد أبوالعلا " محمد عبد الواحد " ووليد عبد اللطيف وحسام حسن .