رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بارتوميو: مدربو برشلونة فضلوا ديمبيلي على مبابي

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 09:33 م
جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو
عبد الرحمن بدر
طباعة
قال جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس السابق لنادي برشلونة، إن رحيل ليونيل ميسي، عن الفريق، في الانتقالات الصيفية المنصرمة، لم يكن القرار الصحيح.


وأضاف بارتوميو، في تصريحات لقناة "Esporte3": "التوقيع مع مبابي كان على طاولة المفاوضات، ولكن المدربين فضلوا دميبيل لأنهم أرادوا لاعبًا يفتح اللعب".


وأردف: "هناك بعض الصفقات لم تحقق المطلوب منها، لاعبين كلفوا الفريق الكثير من المال ولكن هذه الأشياء تحدث في كرة القدم، عندما وقعنا مع ديمبيلي وكوتينيو، الجميع صفق لنا".

واستكمل: "رحيل فالفيردي كان بالاتفاق مع اللاعبين، الجميع كان يؤمن بأن التغيير ضروري في طرق التدريب والبحث عن التطوير".

وواصل: "رحيل ميسي كان مشكلة، نحن فريق طبيعته شرائية، في يوليو 2020 توصلت لاتفاق مع ميسي لتجديد تعاقده لعامين؛ ولكن كل الاتفاق لم يتم، عليكم أن تسألوا ميسي لماذا حدث ذلك".


واستطرد: "المدربون طلبوا وأصروا على ضم جريزمان لمدة عام، واعتبروا ضمه أمر ضروري؛ خاصة أن لويس سواريز كان مصابًا في أغلب فترات الموسم، عندما تعاقدنا معه كان مهاجمًا مختلفًا ولاعب من طراز عالمي".


وتطرق للحديث عن كومان، قائلًا: "عندما فكرنا في تغيير مدربنا في 2019، في البداية تحدثنا مع رونالد، ولكنهم أخبروني أنه مركز بشكل كامل على المنتخب الهولندي، وفي النهاية قررنا التعاقد مع كيكي سيتين، لشخصيته ومفاهيمه كمدرب كرة قدم؛ الموسم الأول لكومان كان جيدًا جدًا، فزنا بلقب الكأس ومازلت لا أفهم لماذا خسرنا الليجا، في حالة طبيعية كنا سنحقق الثنائية".
ads
ads