رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يحرم منتخب رواندا من استضافة المباريات الدولية على ملعبه (مستند)

منتخب رواندا
منتخب رواندا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حرمان منتخب رواندا، من استضافة المباريات الدولية على ملعب نياميرامبو الإقليمي بالعاصمة الرواندية كيجالي، بسبب عدم صلاحيته.

وقال "كاف"، في خطاب رسمي، بعث به إلى الاتحاد الرواندي، أمس الأحد: " إشارة إلى الزيارة التفقدية التي أجراها (كاف) ملعب نياميرامبو الإقليمي بكيجالي، كجزء من تقييم الملاعب لمطابقتها لمعايير استضافة مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بينما نشيد بالجهود المبذولة لتحسين الملعب، والذي لا يزال لا تلبي الحد الأدنى المحدد من متطلبات استضافة المباريات الدولية الكبرى.

وتابع "كاف" في خطابه: "بناءً على تقرير التفتيش، لا يزال الملعب يفتقر إلى معايير ومتطلبات (كاف) من أجل استضافة المسابقات الدولية بشكل صحيح ، في حين أن التوصيات والملاحظات الموجهة إلى اتحادكم في سياق عمليات التفتيش السابقة لم يتم تنفيذها بالكامل".

وأضاف "كاف، أنه "نتيجة لذلك ، اتخذنا القرارات التالي:

1- منح الموافقة (لمباراة واحدة) لاستخدام ستاد نياميرامبو الإقليمي، في الجولتين الخامسة والسادسة من  التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

2- عند نهاية الجولة الخامسة والسادسة من كأس العالم (قطر 2022)، يُفرض حظر رسمي تلقائيًا على استخدام ستاد نياميرامبو الإقليمي، لأي منتخبات وطنية في أى مباريات دولية لاحقة ومسابقات (كاف) الأخرى للأندية على صعيد الرجال.

وبذلك، سيخوض المنتخب الرواندي، مباراته أمام ضيفه منتخب مالي، على ملعبه في كيجالي، وذلك في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة لتصفيات مونديال 2022.

وكان "كاف" قد قرر في وقت سابق، حرمان 12 منتخبًا من خوض مبارياتهم على أرضهم في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لعدم ملائمة ملاعبهم لاستضافة المباريات.

المنتخبات الأثني عشر، هم: بوركينا فاسو، جيبوتي، إفريقيا الوسطى، ليبيريا، موزمبيق، مالاوي، مالي، ناميبيا، غينيا، غينيا بيساو، السودان.