رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص .. نكشف سبب فتح ملف مخالفات اتحاد الكرة فى مجلس النواب

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة



كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الرئيسى وراء فتح ملف مخالفات الجبلاية ، داخل مجلس النواب ، بعد تقديم عدد كبير من طلبات الإحاطة لاستجواب وزير الشباب والرياضة وكذلك أعضاء اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، بشأن بعض المخالفات .

وأكد المصدر أن سبب فتح الملف هو الخطاب الوارد لاتحاد الكرة من نظيره الدولى بشأن عدم إمكانية الاستجابة لمطالب الأندية بتعديل لائحة النظام الأساسى الجديدة التى تم التوافق عليها فى نوفمبر الماضى، وضرورة إجراء انتخابات خلال شهر ديسمبر المقبل وفقا للائحة القديمة، وهو ما اعتبره بعض المحرضين للأندية تحدٍ صارخ لهم خاصة بعد اجتماع الأندية الـ 51 قبل عدة أسابيع .

وشدد المصدر على أن البعض اعتبر أن رد الفيفا جاء بتوجيه من هانى أبوريدة رئيس الجبلاية السابق وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، كنوع من إفشال محاولات الأندية وبعض المسئولين عن الرياضة فى عمل تعديل للائحة .

وتعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، اجتماعا عاجلا لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة بشأن بعض المخالفات فى اتحاد الكرة .

و تتضمن طلبات الإحاطة مناقشة قيام مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون تأديتهم أعمالا نظير هذه المبالغ.

وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت حوالي 16,6 مليون دولار ، وعدم قيام مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم بمطالبة الاتحاد الأفريقي للإيرادات المستحقة لاتحاد الكرة والخاصة بالبطولة الأفريقية تحت سن 23 سنة حتى الآن، مما قد يضيع على الاتحاد المصري لكرة القدم هذه الأموال.