رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يهزم إينمبا بهدف فلافيو ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2008

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 04:02 ص
فلافيو
فلافيو
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن عشر من أكتوبر عام 2008 تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على إينمبا النيجيري بهدف دون رد في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الأوغندي محمد سيجونجا .

الأهلي كان يحتاج للفوز بهدف بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب لذلك بدأ المباراة مهاجما في محاولة لإحراز هدف مبكر يحسم الأمور ويؤثر معنوياً على لاعبي إنيمبا  وفي الدقيقة العاشرة  إرتدت الكرة لمحمد أبو تريكة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة وإصطدمت بالمدافعين·

 إستمرت سيطرة الأهلي وفي الدقيقة 14 مرر أحمد صديق كرة عرضية استقبلها فلافيو وسددها داخل المرمى لكن  الحكم إحتسب تسللا وسط ذهول الجميع وإعتراض لاعبي الأهلي .. وفي الدقيقة 26 مرر جيلبرتو كرة عرضية من ركلة ركنية  على رأس فلافيو الذي سددها داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.

الهدف أجبر إنيمبا على فتح خطوطه في محاوله لإدراك التعادل عن طريق أبوجوش النشيط ووارجو و ضغط الأهلي بكل خطوطه لإمتصاص حماس لاعبي إنيمبا  وأهدر أحمد السيد فرصة في الدقيقة 34 عندما إنفرد بالحارس وسدد خارج المرمى .

 حاول إنيمبا في الشوط الثاني أن يدرك التعادل الذي كان سيؤهله الى الدورالنهائي لكن  دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتأهله للنهائي .

مثل الأهلي : أمير عبد الحميد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد صديق " أنيس بوجلبان ق 72 " وجيلبرتو وأحمد حسن " سيد معوض ق 81 " وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وفلافيو " أسامة حسني ق 90 " .

ads
ads