رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. أندية تعتمد على لاعبين شباب في الدوريات الكبرى بالموسم الحالي

الدوريات الكبرى
الدوريات الكبرى

تتجه الأندية الأوروبية في مختلف الدوريات إلى سياسة الحصول على خدمات لاعبين شباب صغار السن والاعتماد عليهم في المباريات في الوقت الحالي، ليكونوا نجوم الفِرق في المستقبل.

وترى الأندية الأوروبية أن سياسة الاعتماد على اللاعبين الشباب فرصة لتحقيق مكاسب كبيرة، سواء مادية من خلال بيعهم في حالة تألقهم وارتفاع قيمتهم السوقية، أو الاستفادة من قدراتهم الفنية في التأهل للبطولات المختلفة والتتويج بألقابها.

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، بالاستعانة بموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في إحصائيات كرة القدم، أبرز الأندية التي تعتمد على لاعبين شباب في الدوريات الأوروبية الكبرى في الموسم الحالي 2021-2022، وذلك على النحو التالي:

• الدوري الإنجليزي

- برينتفورد

يعتمد فريق برينتفورد -الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز- على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 24 عامًا و6 أشهر.

ويقدم فريق برينتفورد أداءً مميزًا في الموسم الحالي، حيث يتواجد في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة، وذلد بعد مرور 8 جولات من المسابقة.

وخلال الموسم الحالي، حقق فريق برينتفورد 3 انتصارات، ومثلهم 3 تعادلات، وهزيمتين، ليعتبر بمثابة "الحصان الأسود" في المسابقة.


 

• الدوري الإيطالي

- سبيزيا

يعتمد فريق سبيزيا -الصاعد حديثًا إلى الدوري الإيطالي الممتاز- على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 23 عامًا و5 أشهر.

ويتواجد فريق سبيزيا في المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 7 نقاط، جمعهم من انتصارين وتعادل وحيد، و5 هزائم، وذلك بعد مرور 8 جولات من المسابقة.

 

• الدوري الألماني

- لايبزيج

يعتمد فريق لايبزيج الألماني على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 24 عامًا و5 أشهر.

ويقدم فريق لايبزيج أداءً متواضعًا في الموسم الحالي، حيث يتواجد في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 11 نقطة، جمعهم من 3 انتصارات  وتعادلين و3 هزائم، وذلك بعد مرور 8 جولات من المسابقة.


 

-شتوتجارت

يعتمد فريق شتوتجارت الألماني على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 23 عامًا و5 أشهر.

ويتواجد فريق شتوتجارت في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 9 نقاط، جمعهم من انتصارين و3 تعادلات ومثلهم 3 هزائم، وذلك بعد مرور 8 جولات من المسابقة.

 

- جرويتر فورت

يعتمد فريق جرويتر فورت -الصاعد حديثًا إلى الدوري الألماني الممتاز- على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 24 عامًا و6 أشهر.

ويتواجد فريق جرويتر فورت حاليًا في المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد نقطة واحدة فقط، جمعها من تعادل وحيد و7 هزائم، وذلك بعد مرور 8 جولات من المسابقة، وهو مهدد بالهبوط في نهاية الموسم في حال استمرار معاناته.

 

• الدوري الفرنسي

- نيس

يعتمد فريق نيس الفرنسي على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 24 عامًا وشهرين.

يتواجد فريق نيس في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 16 نقطة، جمعهم من 5 انتصارات وتعادلن وهزيمة واحدة فقط، وذلك بعد مرور 8 جولات من المسابقة، علمًا بأنه تم خصم نقطة من رصيده؛ بسبب شغب الجماهير في لقاء مارسيليا.

 

- مارسيليا

يعتمد فريق مارسيليا الفرنسي على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 24 عامًا وشهرين.

ويتواجد فريق مارسيليا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 14 نقطة، جمعهم من 4 انتصارات وتعادلين ومثلهما هزيمتين، وذلك بعد مرور 8 جولات من المسابقة.

 

- رين

يعتمد فريق رين الفرنسي على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 23 عامًا و8 أشهر.

ويتواجد فريق مارسيليا في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 12 نقطة، جمعهم من 3 انتصارات ومثلهم 3 تعادلات و3 هزائم، وذلك بعد مرور 9 جولات من المسابقة.

 

- ريمس

يعتمد فريق ريمس الفرنسي على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 24 عامًا و4 أشهر.

ويتواجد فريق ريمس في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 10 نقاط، جمعهم من انتصارين و4 تعادلات و3 هزائم، وذلك بعد مرور 9 جولات من المسابقة.

 

- سانت إيتيان

يعتمد فريق سانت إيتيان الفرنسي على لاعبين شباب يتراوح متوسط أعمارهم 24 عامًا و3 أشهر.

ويتواجد فريق سانت إيتيان في المركز العشرين والأخير في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 4 نقاط، جمعهم من 4 تعادلات و5 هزائم، وذلك بعد مرور 9 جولات من المسابقة.