رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: أداء برناردو سيلفا مع مانشستر سيتي مميز ليس من هذا العالم

جوارديولا وسيلفا
جوارديولا وسيلفا

أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بتألق برناردو سيلفا، لاعب وسط الفريق، خلال مباراة الفريق أامم بيرنلي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وحقق فريق مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا على بيرنلي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، إذ سجل برناردو سيلفا الهدف الأول وأضاف كيفن دي بروين الهدف الثاني للفريق.

 

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عقب المباراة، قائلًا: "برناردو سيلفا؟ إنه ليس من هذا العالم، هو صاحب أفضل مستوى بجانب رودري".

 

وأوضح: "منذ بداية الموسم، يقدم برناردو المستوى نفسه الذي كان عليه في موسمنا الثاني 2018-2019، عندما حصدنا 98 نقطة وتوّجنا باللقب، إنه لاعب مميز".

 

وتابع: "الطريقة التي لعب بها مميزة وفريدة. سجل هدفًا وكان هذا في غاية الأهمية بالنسبة له. كان أداء برناردو غير عادي مرة أخرى".

 

وأضاف: "نحن نعرف الشكل الذي نريده عليه، ومدى حبنا له، ولكن في الوقت نفسه، أريد الأفضل من الفريق بأسره وليس برناردو فقط.. يجب أن يكونوا سعداء لوجودهم هنا لتقديم أداء جيد".

 

وعن مستقبل سيلفا، قال جوارديولا: "إنه لاعب كرة قدم، ويمكنه اللعب في أي مكان، ومن الطبيعي أن مستواه ينخفض بين الحين الآخر هذه طبيعة كرة القدم".

 

وواصل: "لكن هنا أشجعهم جميعًا على الاستمرار بهذا الشكل المميز؛ لأن اللعب يجعلهم أكثر سعادة، وبرناردو وسيستمتع بوجوده هنا معنا، لذلك نأمل في بقائه".

 

وارتبط اسم سيلفا بالرحيل عن مانشستر سيتي في الصيف، ولكن النادي الإنجليزي رفض التفريط في خدماته، نظرًا لكونه أحد الركائز الأساسية في الفريق.

 

وشارك برناردو سيلفا، صاحب الـ27 عامًا، في أكثر من 200 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات، منذ انضمامه لصفوف الفريق في 2017، قادمًا من موناكو الفرنسي.

 

ويتواجد فريق مانشستر سيتي حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، خلف كل من تشيلسي وليفربول أصحاب المركزين الأول والثاني برصيد 19 و18 نقطة على الترتيب.