رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد هدفه في شباك واتفورد.. قائمة الضحايا المُفضلين لـ محمد صلاح

محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على نظيره واتفورد بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز " بريميرليج".

صلاح صنع الهدف الأول لـ ليفربول، والذي سجله زميله السنغالي ساديو ماني، قبل أن يوقع " الفرعون المصري" على الهدف الرابع لفريقه، مسجلًا هدفه السابع في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والـ 104 في إجمالي مشاركاته في المسابقة، ليتقاسم صدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ البريميرليج، مع الإيفواري ديديه دروجبا.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في شباك واتفورد للهدف التاسع، ليصبح أكثر الفرق التي سجل في مرماها في مسيرته الكروية، بالتساوي مع وست هام يونايتد.

وفي هذا التقرير، نستعرض قائمة ضحايا صلاح المفضلين من الأندية

- واتفورد ووست هام يونايتد في الصدارة برصيد 9 أهداف، لكن محمد صلاح سجل ذلك العدد من الأهداف في عدد أقل من المباريات أمام واتفورد، حيث هز شباكهم في 7 مباريات، فيما استلزم الأمر 8 مباريات أمام وست هام لتسجيل 9 أهداف في مرماهم

- أكثر الأندية التي ساهم محمد صلاح في تسجيل أهداف في مرماهم هما واتفورد وكريستال بالاس برصيد 12 هدفًا بين تسجيل وصناعة، حيث سجل في شباك واتفورد 9 أهداف وصنع 3، فيما سجل في شباك بالاس 7 أهداف وصنع 5 آخرين.

- أكثر الأندية الكبرى التي سجل صلاح في مرماهم أهداف هو فريق توتنهام هوتسبير، حيث هز شباكهم 8 مرات في 14 مباراة في مختلف المسابقات، يليه مانشستر سيتي وارسنال بـ 7 أهداف في شباك كل منهما.

- أكثر فريق غير إنجليزي سجل محمد صلاح في شباكه هو فريق بولونيا الإيطالي برصيد 5 أهداف في 3 مباريات فقط

- أكثر فريق سجل محمد صلاح في مرماه بدوري أبطال أوروبا أو البطولات القارية الأوروبية بشكل عام هو فريق بورتو البرتغالي برصيد 4 أهداف في 7 مباريات.