رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم شيريف تيراسبول.. أندية مُرشحة للقب «الحصان الأسود» في دوري أبطال أوروبا

شيريف تيراسبول
شيريف تيراسبول

تراهن العديد من الأندية الأوروبية على لقب "الحصان الأسود"، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، في الموسم الحالي 2021-2022.

وأظهر بعض الأندية الأوروبية تألقًا كبيرًا في منافسات الموسم الحالي من بطولة دوري الأبطال، بعد مرور أول جولتين من دور المجموعات بالمسابقة، مُرشحين للقب "الحصان الأسود" في بطولة دوري الأبطال هذا الموسم، وذلك على النحو التالي:

1- كلوب بروج البلجيكي

الأمر ذاته ينطبق على فريق كلوب بروج البلجيكي، الذي توّقع الجميع أنه سيتذيّل جدول ترتيب مجموعته النارية التي تجمع كبار أوروبا، التي تضم مانشستر سيتي الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيج الألماني.

ولكن فريق كلوب بروج البلجيكي فاجأ الجميع بخطف تعادل مثير مع باريس سان جيرمان بنتيجة 1-1، قبل الفوز على لايبزيج بنتيجة 2-1، في أول جولتين من دور المجموعات بدوري الأبطال، ليُحيي آماله في التأهل لدور الـ16 من المسابقة.

ويتواجد فريق كلوب بروج حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، خلف باريس سان جيرمان صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط، بينما يحل مانشستر سيتي ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويتذيّل لايبزيج جدول ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.




2- شيريف تيراسبول المولدوفي

جذب فريق شيريف تيراسبول المولدوفي أنظار كبار الأندية الأوروبية وعشاق الساحرة المستديرة، بعد فوزه المفاجئ والثمين على كل من شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين نظيفين، وريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-1، في أول جولتين من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتُعد هذه المشاركة الأولى لفريق شيريف تيراسبول المولدوفي في دور المجموعات بدوري الأبطال، ليتوّقع الجميع أنه سيتذيّل جدول ترتيب المجموعة الرابعة، ولكنه فاق جميع التوقعات.

ويتصدر شيريف تيراسبول حاليًا جدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري الأبطال برصيد 6 نقاط، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق 3 نقاط، بينما يأتي إنتر ميلان ثالثًا بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن شاختار دونيتسك.

ويحتاج فريق شيريف تيراسبول المولدوفي إلى 4 نقاط فقط في الجولات الأربع المقبلة بدور المجموعات، ومن ثم سيحقق إنجازًا تاريخيًا بتأهله لدور الـ16 بدوري الأبطال.

 

 


3- ريد بول سالزبورج النمساوي

أثبت فريق ريد بول سالزبورج النمساوي جدارته في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموع السابعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا على كل من إشبيلية الوصيف، وفولفسبورج صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما يتذيّل ليل جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

وتمكّن فريق ريد بول سالزبورج النمساوي من خطف تعادل مثير مع إشبيلية بنتيجة 1-1، قبل الفوز على ليل بنتيجة 2-1، في أول جولتين من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وبالتالي تبدو آمال تأهل ريد بول سالزبورج النمساوي لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، قد تكون واردة بشكل كبير.