رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحكيم النسائى يظهر فى الموسم الجديد بسبب مونديال 2022

مونديال 2022
مونديال 2022

أعلن عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة عن ظهور التحكيم النسائى خلال مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم فى الموسم الجديد بشك مكثف، من أجل التمسك بفرضة ظهور بعض المحكمات المصريات فى بطولة كأس العالم 2022.
وأكد عبدالفتاح فى تصريحات صحفية أن هناك حكمة مصرية مرشحة للمشاركة في المونديال، ولكي يتم الاستعانة بها يجب أن تدير مباريات في أعلى درجة في بلادها وهو شرط أساسى، وأعلى درجة فى مصر هي الدوري الممتاز، لذا ستتم الاستعانة بالعنصر النسائي في التحكيم في الدوري الممتاز هذا الموسم حتى يكون هناك فرصة لظهورهم فى كأس العالم.
فى الوقت نفسه أكد عبد الفتاح إن القائمة الدولية الأخيرة كانت حقا أصيلا للجنة الحكام السابقة برئاسة وجيه أحمد، لأن آخر موعد لإرسال القائمة الدولية كان يوم 30 سبتمبر الماضي، بينما تولى هو مهام عمله في الأول من أكتوبر وبالتالى اختيار الأسماء كان حق أصيل للجنة السابقة.
واختتم عبدالفتاح تصريحات بأنه يتم تجهيز نحو 16 حكما جديدا للتواجد مع الحكام الحاليين في الموسم الجديد، وهناك معسكرين بإشراف الاتحاد الدولي وحصل خلالهم 74 حكما على رخصة تقنية الفيديو، والـ16 حكما الصاعدين سيتم عمل دورة تدريبية أخرى لهم.