رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم الزمالك بهدفي بركات ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2005

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك عام 2005

في السادس عشر من أكتوبر عام 2005  تأهل الأهلي  لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الزمالك بهدفين نظيفين في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم الليبي عبدالحكيم الشلماني .

كان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف ليتفوق في مجموع المباراتين بنتيجة 4-1 وعانى الزمالك من غيابات مؤثرة دفعت فاروق جعفر المدير الفني للدفع بالمعتز بالله إينو كقلب دفاع.

جاء الهدفان في الشوط الثاني وسجلهما محمد بركات في الدقيقتين 62 و73 وكان بركات قد سجل هدفا في مباراة الذهاب بينما سجل عماد متعب الهدف الثاني وكان هدف الزمالك بتوقيع حازم إمام .

أول فرصة للمباراة كانت في الدقيقة 12 من تسديدة جمال حمزة التي مرت فوق العارضة.. ورد الأهلي بهجمة قادها جيلبرتو في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية هيأها محمد بركات لأبوتريكة الذي سدد فوق العارضة .

في الدقيقة 39 مرر طارق السيد كرة عرضية من ركلة حرة تخطت عصام الحضري وسددها جمال حمزة برأسه بجوار القائم .. وفي الدقيقة 45 مرر أبوتريكة كرة أمامية لمحمد شوقي الذي انفرد وسدد بغرابة بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

في الشوط الثاني دانت السيطرة للأهلي وفي الدقيقة 49 انطلق محمد بركات في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية سددها أبوتريكة من لمسة واحدة بجوار القائم ورد جونيور بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم .

في الدقيقة 62 ومن هجمة مرتدة مرر محمد أبوتريكة الكرة لمحمد بركات القادم من الخلف فانفرد وسدد الكرة على يمين محمد عبد المنصف مسجلا هدف الأهلي الأول .

بعد الهدف مرر إسلام الشاطر كرة عرضية سددها محمد بركات برأسه بجوار القائم.. وفي الدقيقة 73 تلقى محمد بركات تمريرة أبوتريكة وانفرد وسجل هدف الأهلي الثاني .

مثل  الأهلى: عصام الحضرى وعماد النحاس ووائل جمعة وأحمد السيد وإسلام الشاطر وجيلبرتو ومحمد بركات ومحمد شوقى وحسن مصطفى "حسام عاشور ق46" ومحمد أبوتريكة "سيد عبدالحفيظ ق 82" وعماد متعب "أسامة حسنى ق89" .

مثل الزمالك: محمد عبدالمنصف ووائل القبانى وإبراهيم سعيد والمعتز إينو وسامح يوسف وطارق السيد ومحمد عبدالواحد ومحمد أبوالعلا  وجونيور "حازم إمام ق68" وعبدالحليم على وجمال حمزة "وليد صلاح عبداللطيف ق61".