رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماذا ينتظر محمد صلاح قبل مواجهة واتفورد بالدوري الانجليزي؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، لمواجهة فريق واتفورد غدًا ضمن لقاءات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم، ساعيًا لتحقيق الانتصار من أجل القفز على صدارة ترتيب الدوري، كما يرغب  في مواصلة سلسلة اللاهزيمة التي حققها في 17 مباراة سابقة، بينما يحاول فريق واتفورد، في أول مباريات المدرب الجديد، كلاوديو رانييري، تحقيق المفاجأة وإيقاف انتصارات الريدز من أجل البدء في تصحيح موقفه بجدول ترتيب البطولة.

ويدخل نجمنا، محمد صلاح مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، نظرًا لاقتراب المنتخب الوطني من التأهل للتصفيات النهائية للمونديال، وكذلك بسبب سجله المميز أمام واتفورد، والذي كان أول الفرق التي سجل بها مو مع الريدز في الدوري الانجليزي منذ 4 أعوام.

ويرصد «الكابتن» ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة واتفورد غدًا؟


معادلة دروجبا 

يرغب محمد صلاح في تسجيل هدف واحد على الأقل من أجل معادلة رقم النجم الإيفواري ديديه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، كأكثر لاعب إفريقي يسجل أهدافًا بالدوري الانجليزي، إذ يملك صلاح 103 هدفًا مع ليفربول وتشيلسي، فيما يتصدر دروجبا الترتيب بـ104 هدف.

محمد صلاح سجل 101 هدفًا بقميص الريدز، وهدفين بقميص تشيلسي، ويسعى لمعادلة رقم دروجبا استعدادًا لتخطيه والانفراد بصدارة ترتيب الهدافين الأفارقة في تاريخ البريميرليج.

الهداف

يسعى لمواصلة هز الشباك في مباراة اليوم من أجل فض الشراكة بينه وبين جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي في صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 6 أهداف.

كما يرغب صلاح في الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين والابتعاد عن المنافسة الشديدة في ترتيب الهدافين، إذ يحتل مايكل أنطونيو، مهاجم وست هام يونايتد المركز الثالث في الترتيب بخمسة أهداف، وخلفه برونو فيرنانديز، وساديو ماني، ونيل موابي، وإسماعيلا سار، بأربعة أهداف.

الخصم المفضل

فريق واتفورد يعد تميمة الحظ بالنسبة لنجمنا المصري، محمد صلاح، إذ أنه أول فريق لعب ضده في الدوري الانجليزي بقميص ليفربول، وسجل هدفًا في مباراة الجولة الأولى؛ ثم في الدور الثاني بالجولة 31 لنفس الموسم، سجل 4 أهداف وصنع الخامس في انتصار بخماسية؛ وكانت هي المرة الوحيدة التي سجل فيها "مو" سوبر هاتريك بمباراة واحدة.

محمد صلاح لعب 6 مباريات ضد واتفورد خلال مسيرته، 5 بقميص ليفربول وواحدة بقميص تشيلسي؛ فاز في 4 وتعادل في واحدة وخسر أخرى، وسجل 8 أهداف وصنع 2 لزملائه في الفريق.


ضحايا صلاح

واتفورد يحتل المركز الثاني مناصفة مع أندية توتنهام هوتسبير، وبورنموث ضمن أكثر الفرق التي سجل محمد صلاح في مرماها، برصيد 8 أهداف في مرمى كل فريق.

وفي حالة تسجيل صلاح لهدف واحد فقط في مباراة الغد، سيتشارك واتفورد في صدارة قائمة ضحايا صلاح مع وست هام بتسعة أهداف في مرمى كلًا منهما.

مطاردة مايكل أوين

سجل محمد صلاح 134 هدفًا بقميص ليفربول منذ انضمامه للنادي، ويحتل المركز السابع في ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي.

ويسعى محمد صلاح لمواصلة التسجيل من أجل الاستمرار في اقترابه مع مايكل أوين، لاعب الفريق السابق، والذي يحتل المركز السادس برصيد 158 هدفًا.

هدافي الدوريات الكبرى

يملك محمد صلاح ستة أهداف في الدوري الانجليزي، ويتشارك الصدارة مع جيمي فاردي.

ويرغب صلاح في مواصلة التسجيل من أجل التقدم في ترتيب هدافين الدوريات الخمسة الكبرى، والتي يتصدرها كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بتسعة أهداف حتى الآن.

ويحتل إرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ المركز الثاني في الترتيب بسبعة أهداف.