رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: رحيل ستيرلينج؟ لا أريد لاعبين غير سعداء في فريقي

رحيم ستيرلينج
رحيم ستيرلينج

شن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، هجومًا حادًا على لاعب فريقه، رحيم ستيرلنج.

وكان رحيم ستيرلينج قد أبدى ترحيبه بالرحيل عن الفريق والانتقال للعب خارج إنجلترا

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي:" لم أكن أعرف ذلك بخصوص تصريحات ستيرلنج الخاصة بالمغادرة.. رحيم هو لاعبنا ونأمل أن يكون لاعبًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا."

وتابع:"لا أعرف ما إذا كان يريد أن يلعب أكثر.. رياض لا يلعب ولا يشتكي ، لا أستطيع أن أؤكد لهم ، لا أستطيع أن أؤكد عدد الدقائق التي يلعبها كل واحد، يجب عليهم دائمًا التحدث من خلال أرضية الملعب."

وأضاف:"ما أريده من رحيم ومن الجميع هو أن يشعروا بالرضا لوجودهم هنا ويسعدهم التواجد هنا.. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فعليه اتخاذ القرار الأفضل لعائلته.. كنت لاعبًا ، وأنا أفهم تمامًا، كنت أرغب في اللعب.. كل اللاعبين يريدون لعب كل مباراة لكني لا أستطيع أن أؤكد لهم ذلك، يجب عليهم تحسين كل جلسة تدريبية وأن يكونوا حاضرين في الملعب كما ذكرت."

وزاد:"اللاعبون يجب أن يتقبلوا قراراتي ، أنا المدرب ولا أتخذ قرارات من أجل اللاعب.. أفكر في الأفضل للفريق ، لإسعاد الجماهير ، المنظمة، كونوا فخورين بما تفعلوه، لعب رحيم نهائي دوري أبطال أوروبا، إنه مهم للغاية.. لكن علي أن أعامل اللاعب الشاب كول بالمر مثل دي بروين ، فكلاهما لديهما آباء أو صديقات أو زوجات أو أطفال أو أصدقاء.. أنا أعامل نفس الحالات، هل سأختار لاعب في الأكاديمية على جاك جيريليش على سبيل المثال؟ سأختار الفريق الذي سيجعلني أفوز."

وأردف:" في مسيرتي التدريبية، لا يلعب اللاعبون المهمون، عندما تسير الأمور على ما يرام، يكون كل شيء سعيدًا، وعندما لا يكون الأمر كذلك ، فأنا وحدي المسئول ، لذلك أتخذ القرارات للأفضل للنادي."

واستطرد قائلًا:" عندما يتم إخراج اللاعب من التشكيل الأساسي، فإن كرة القدم يجب أن تُفهم عندما تُلعب.. هذا هو السبب الذي يجعلني ألعب بشكل أفضل، أن أقاتل أكثر، أفهم لماذا كان الآخر أفضل، أتقبل وأمضي قدمًا، أفهم لأن المدرب لديه أفكار أخرى، لا بد من العمل بجدية أكبر. كنت دائما محترم جدًا في تعاملي، هناك البعض لم يلعب، جون ستونز مر بتلك الفترة وكان جيدًا دائمًا، ساعد الفريق.. هناك لاعبون في جميع أنحاء العالم، عليك أن تقرر.. لا أريد أن أرى لاعبين غير سعداء، نحن لا ندفع الحواجز."

واختتم قائلًا:" هناك العديد من الفرق، فقط قم بإجراء مكالمة هاتفية بالنادي وقم بدراسة الموقف، ليس فقط لرحيم ، بل لكل اللاعبين.. كن هناك وقاتل وكن جيدًا. في فترات الانتقالات أنت من يقرر، تجديد عقده ليس بيدي بل هو قرار النادي.