رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بارتوميو: فعلت كل ما يمكن للإبقاء على ميسي.. ورفضت بيع فاتي لناد إنجليزي مقابل 150 مليون يورو

بارتوميو
بارتوميو

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق، أنه فعل كل شيء من أجل الإبقاء على الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفريق.

ورحل بارتوميو عن النادي الكتالوني بعد سحب الثقة منه، من قبل أعضاء الجمعية العمومية، ليخلفه خوان لابورتا في رئاسة برشلونة، لكنه لم ينجح في الإبقاء على ميسي في صفوف الفريق.

وقال بارتوميو في تصريحات لصحيفة " سبورت" الكتالونية:"في عام 2010 حصلنا على النادي عندما كان في القمة من حيث كرة القدم.. اليوم هو نموذج يحتذى به في جميع المجالات ، اجتماعيا واقتصاديا.. الوضع الاقتصادي ليس خطيرًا كما يبدو من النادي ، لكنه وضع سببه أزمة فيروس كورونا."

وأردف:" "مع رحيل إنييستا ، حصلنا على بديله كوتينيو، أفضل لاعب في إنجلترا.. لا أعرف لماذا لم يظهر بشكل جيد معنا، وبعد تجديد عقد ميسي في عام 2017 ، طلب المزيد من اللاعبين أيضًا زيادة رواتبهم، وكنا قادرين على تحمل ذلك بسبب الميزانية المرتفعة."

واستطرد قائلًا:" يتمتع أبناء النادي بمعاملة خاصة في عقودهم بسبب ما ساهموا به في الفريق.. يحصلوا على كل من الراتب المرتفع وكل شخص في نهاية العقد على مكافأة مغادرة.. تشافي وإنييستا حظيا بذلك وميسي كذلك."

وأضاف:"كرئيس ، لم أكن أرغب في مغادرة ميسي وفعلت كل ما هو ممكن، كل الجهود ، حتى لا يغادر ليو النادي، كومان خسر ميسي بكل تأكيد."

وتابع:"هذا الصيف تركوا ميسي يرحل، ويبدو هذا قرارًا سيئًا بالنسبة لي.. يمثل اللعب بدون ليو ميسي أنه يجب تغيير أشياء كثيرة."

وأكمل قائلًا:" كنت سأوقع على اتفاقية صندوق هيئة الاستثمار الدولي، لا أعرف الشروط الدقيقة ، لكنها طريقة رائعة للحصول على دخل قصير الأجل للنادي، وبالمناسبة لولا أزمة كورونا، لبلغت خسائر النادي في الموسم الماضي 50 مليون يورو فقط."

وعن مدرب الفريق، الهولندي رونالد كومان، قال بارتوميو:" جاء إلى النادي في لحظة حساسة للغاية، بعد هزيمة مؤلمة وقبل التحدي المتمثل في تدريب النادي في تلك الحالة.. في موسمه الأول قام بعمل جيد للغاية."

وزاد:" كومان مطالب بتحقيق البطولات، هذا الموسم يجب أن نطالب بالدوري وكأس الملك.. يجب أن نُنافس لأن لدينا فريق جيد، كومان يقدر على قيادة برشلونة، لكن علينا التحلي بالصبر حتى يتمكن من بناء فريق دون وجود أفضل لاعب في العالم.. أعتقد أن هناك الكثير من المواهب في الفريق ، وخاصة المواهب الشابة."

كما أكد بارتوميو بأن أحد الأندية الإنجليزية طلب ضم أنسو فاتي من النادي في عام 2020، مقابل 150 مليون يورو، لكنهم رفضوا ذلك."