رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سبورت تكشف خطة كومان لاستعادة انتصارات برشلونة بعد التوقف الدولي

رونالد كومان
رونالد كومان

كشفت تقارير صحفية عن الخطة السرية لرونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة لتجاوز الفترة السيئة التي يمر بها الفريق مؤخرًا.

وخسر برشلونة أول مباراتين في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، أمام بايرن ميونخ، وبنفيكا؛ ويقبع في قاع المجموعة؛ فيما يأتي بالمركز التاسع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة.

ووفقًا لصحيفة سبورت الكتالونية، فإن كومان قرر الاعتماد على ثنائية أنسو فاتي، وسرجيو أجويرو في الهجوم بالفترة المقبلة من أجل تحسين فاعلية الفريق على المرمى وتحقيق نتيجة إيجابية في المباريات المقبلة.

ويفتتح برشلونة مواجهاته بعد التوقف الدولي بمباراة فالنسيا يوم الأحد المقبل، في التاسعة مساءً؛ ثم يواجه دينامو كييف يوم 20 أكتوبر الجاري بدوري أبطال أوروبا؛ قبل أن يلعب مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في 24 من الشهر ذاته على ملعب كامب نو.

وأجرى كومان تحليلًا لأداء الفريق في الفترة التي سبقت التوقف الدولي، أظهر أن السقوط أمام بنفيكا وأتلتيكو مدريد بالذات جاء بسبب قلة فاعلية الفريق على المرمى، وهو ماجعله يفكر في منح فاتي عدد أكبر من الدقائق، بالإضافة إلى إشراك أجويرو بشكل تدريجي، خاصة أنه يعرف جيدًا مدى قدرات الأرجنتيني في إنهاء الهجمات، وبالذات في الدقائق الأخيرة.

ويرى كومان أن الفريق لديه أسباب كافية للإيمان في قدراته بتحقيق الانتصار في المباريات الثلاثة المقبلة، ولكن الأزمة الوحيدة التي قد تؤثر على خطة كومان هي إصابة بيدري، واحتمالية غيابه في تلك المباريات، ولكنه يأمل في لحاقه بمباراة الكلاسيكو.