رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. «كاف» يعاقب يانج أفريكانز ويوجه تحذيرًا للأندية التنزانية بسبب تكرار مخالفة لوائحه

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 03:00 ص
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن توجيهه تحذيرًا للاتحاد التنزاني، بسبب تكرار مخالفة أنديتها للوائح "كاف".

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، عقوبات بحق نادي يانج أفريكانز التنزاني، على خلفية الشكوى التي تقدم بها نادي ريفرز يونايتد النيجيري، لتعرضه لانتهاكات خلال المباراة التي جمعت الفريقين، في ذهاب الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا (2021-2022).

وقال "كاف" في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه "تلقى شكوى من نادي ريفرز يونايتد تشير إلى تعرض بعض مسؤوليهم للاعتداء الجسدي من قبل مسئولي الملعب. كان من المفترض أن تقام المباراة خلف أبواب مغلقة ، ومع ذلك لوحظ حضور بعض المتفرجين".

وتابع البيان: "أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الشكوى إلى نادي يونج أفريكانز من خلال الاتحاد التنزاني لكرة القدم. ومع ذلك ، لم يتلق CAF أي تعليقات من الاتحاد التنزاني"

وقررت لجنة الانضباط بـ "كاف"، فرض غرامة مالية قدرها 5000 دولار أمريكي (خمسة آلاف دولار أمريكي) على يانج أفريكانز، عن الأحداث التي وقعت أثناء المباراة المعنية.

ومن جانبه، أكد "كاف" أنه "لاحظ تكرار الحوادث خلال المباريات التي تقام في تنزانيا ، سواء على صعيد المنتخب الوطني، أو مسابقات "كاف" للأندية. تختلف الحوادث من المشكلات المتعلقة باختبار PCR ، حيث يكون الحشد الجماهيري، أعلى من الحد المسموح به خلال مباريات محددة ، والمشكلات داخل غرف الملابس والعديد من الشكاوى من مختلف الفرق الزائرة".

وقررت لجنة الانضباط، تحذير الاتحاد التنزاني، نتيجة لسوء سلوك الأندية المحلية على ملاعبها في تنزانيا، والمشاركة في مسابقتي الأندية في تجاهل لأحكام المادة 82 من قانون الانضباط .

ولب "كاف" من الاتحاد التنزاني لكرة القدم احترام لوائح الاتحاد القاري وارشاداته وتوجيهاته.
ads
ads