رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد صفقة نيوكاسل.. تقرير: السعودية تخطط للاستحواذ على إنتر ميلان

إنتر ميلان
إنتر ميلان

يستهدف صندوق الاستثمار السعودي الاستحواذ على نادي إنتر ميلان الإيطالي، بعد نجاحه في صفقة الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

 

وكان صندوق الاستثمار السعودي قد استحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بنسبة 80%، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

 

وبات نيوكاسل الآن هو النادي الأغنى في العالم، حيث تقدر قيمة صندوق الاستثمار العام السعودي بحوالي 320 مليار جنيه إسترليني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «فوتبول إيطاليا» نقلًا عن صحيفة « Libero»، فإن صندوق الاستثمار السعودي دخل في محادثات مع مجموعة سونينج الصينية، المالكة لنادي إنتر ميلان الإيطالي، بشأن الاستحواذ على النادي خلال الفترة المقبلة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن مفاوضات صندوق الاستثمار السعودي مع مالكي نادي إنتر ميلان في مراحل متقدمة، وقد تشهد موافقة بين الطرفين.

 

وأفادت الصحيفة، أن صندوق الاستثمار السعودي قدم عرضًا يقترب قيمته من مليار يورو، من أجل الاستحواذ على نادي إنتر ميلان.

 

ونوّهت الصحيفة، أن مجموعة سونينج الصينية، المالكة لنادي إنتر ميلان، قد تضطر إلى قبول العرض، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها الجميع خلال الفترة الماضية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


 

في المقابل، أفادت صحيفة "La Repubblica"، أن المصادر المقربة من نادي إنتر ميلان تنفي هذه التقارير، مؤكدة أن كل ما يتردد بشأن الاستحواض على النادي الإيطالي عارٍ من الصحة تمامًا، وأنها مجرد شائعات تنتشر فقط لدفع صفقة نيوكاسل يونايتد.

 

يذكر أن فريق إنتر ميلان قد توّج بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي 2020-2021، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة.

 

بينما يتواجد فريق إنتر ميلان حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 17 نقطة، خلف كلًا من نابولي وميلان أصحاب المركزين الأول والثاني، برصيد 21 و 19 نقطة على الترتيب.