رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير: زوجة «موسيمانى» كلمة السر فى خلافات المدرب مع إدارة الأهلى

موسيماني
موسيماني

كشف الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، عن أسباب الخلاف بين الأهلي والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للقلعة الحمراء حول تجديد عقده مع الفريق.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، اليوم، الثلاثاء: "زوجة بيتسو موسيماني هي كلمة السر في الاختلافات بين الطرفين مؤخرًا، فهي لديها إصرار شديد على التمديد لزوجها ثلاثة مواسم".

وأضاف: "كما تريد أيضًا زيادة مرتبه بشكل تصاعدي حيث يحصل على 140 ألف دولار شهريًا له ولجهازه المعاون لتصل لـ200 ألف دولار في أول موسم، ثم 225 ألف دولار في الموسم الثاني".

وأكمل شوبير: "أيضًا من طلبات زوجة موسيمانى الحصول على العقد كاملًا حال الإقالة أو وضع شرط جزائي في عقده سنة أو تخفضيها لستة أشهور، وهى الطلبات التي رفضها الأهلي جميعًا".

وشدد نائب الجبلاية: "الأهلي قد يوافق على تمديد تعاقد موسيمانى موسما آخر بخلاف الموسم الجديد، لكن بشرط جزائي راتب 3 أشهر كما هو في عقده حاليًا ووقتها ينتظر النتائج ويحكم على مصير المدرب".

وختم قائلًا: "أعتقد أن الأهلي مش مستعجل حاليًا، خاصة أن عقد المدرب مستمر لنهاية الموسم الجاري، فهم لديهم قناعة بأنه لن يرفع الشرط الجزائي عن ثلاثة أشهر أبدًا".

يذكر أن موسيماني تولي المسئولية الفنية للمارد الأحمر، في أكتوبر من العام الماضي 2020 خلفا للسويسري رينيه فايلر، حيث نجح في قيادة الأهلي لاستعادة لقبه القاري مرتين متتاليين في آخر نسختين 2019 و2020، بالإضافة إلى كأس مصر والسوبر الإفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية في شهر فبراير الماضي.