رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مكاسب حققها كيروش بعد الفوز على ليبيا ذهابًا وإيابًا

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

حقق البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، 3 مكاسب بعد الفوز على منتخب ليبيا ذهابًا وإيابًا، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وذلك فى أول ظهور له مع الفراعنة.

المكاسب التى حققها كيروش ستساعده فى مهمته مع الفراعنة، والتى نستعرضها فى التقرير التالى..
1-ثقة الجماهير
استخوذ كيروش على ثقة الجماهير المصرية، بعدما نجح فى إظهار شكل المنتخب الوطنى، خاصة فى المباراة الثانية أمام ليبيا التى اعتبرها الجميع بمثابة عنق الزجاجة بسبب صعوبتها سواء من ناحية طريقة أداء المنافس على أرضه أو سوء أرضية الملعب.
ونجح المدرب البرتغالى فى تقديم أداء جيد خلال المباراتين وتحقيق الفوز، من خلال خلق نوع من الانسجام بين لاعبى الفراعنة على عكس ما كان عليه الفراعنة فى عهد حسام البدرى المدير الفنى السابق،  وهو ما ترتب عليه حصول كيروش على ثقة الجماهير المصرية. 

2- صدارة المجموعة 
كانت أقصى طموحات الجماهير المصرية قبل مواجهتى ليبيا هى الفوز فى القاهرة والتعادل فى بنغازى، من أجل صدارة المجموعة السادسة برصيد 8 نقاط ، وذلك بعد المستوى الذى قدمه المنتخب الليبى وتحقيق الفوز فى مباراتى الجابون وأنجولا، لكن كيروش قلب كل الموازين وحقق الفوز فى المباراتين ووصل بالفراعنة للنقطة العاشرة .
وبات منتخب مصر على مقربة من التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث يحتاج للفوز فى مباراة الجولة الخامسة أمام الجابون التى ستقام فى مصر خلال شهر نوفمبر المقبل لحسم التأهل قبل ملاقاة أنجولا فى الجولة الأخيرة.

3- فرض الانضباط
نجح مدرب الفراعنة الجديد فى إرساء عدة قواعد منذ اليوم الأول لتوليه مهمة قيادة الفراعنة، بداية من طريقة اختيار اللاعبين وعددهم فى كل معسكر وتوزيع المهام على أعضاء الجهاز المعاون له .
كذلك وضع كيروش قواعد ثابتة فيما يخص اختيارات اللاعبين وفقا لاحتياجات كل معسكر دون أن يلتفت لما يقال، وهو ما حدث عندما استبعد ثنائى الأهلى محمد مجدى أفشة ومحمد شريف من القائمة النهائية للفراعنة .