رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي والمقاولون يتعادلان سلبيًا في أول مواجهة مصرية بالبطولات الإفريقية عام 1984

محمود الخطيب
محمود الخطيب

في الثاني عشر من أكتوبر عام 1984 التقى الأهلي والمقاولون باستاد القاهرة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وأدارها الحكم الجزائري بلعيد لاركان وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

المباراة كانت تاريخية لأنها كانت الأولى بين فريقين مصريين في البطولات الإفريقية، كما أنها شهدت تعدد الجنسيات الأجنبية حيث كان يقود الأهلي المدرب الإنجليزي دون ريفي وكان مواطنه مايكل إيفرت مدربًا لفريق المقاولون الذي كان يضم أربعة لاعبين أجانب هم الحارس الكاميروني أنطوان بل والغاني عبدالرزاق كريم والسيراليوني إسماعيل ديفان واللبناني رائد أبوالنصر.

مايكل إيفرت وضع خطته على أساس الدفاع المنظم ليخرج متعادلا بدون أهداف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف وبفضل تألق أنطوان بل وخط دفاعه بقيادة جمال سالم وبمساعدة الحظ والقائم حقق إيفرت الجزء الأول من خطته وكاد يحقق الجزء الثاني عندما انفرد حمادة المصري قبل النهاية بعشر دقائق بمرمى أحمد شوبير الذي أنقذ الموقف ببراعة.

مثل الأهلي: أحمد شوبير وحمدي أبوراضي ومحمود صالح ومحمد حشيش وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومجدي عبدالغني ومحمد عامر ومصطفى عبده "زكريا ناصف" ومحمود الخطيب وطاهر أبوزيد "شريف عبدالمنعم".

مثل المقاولون: أنطوان بل وعلي شحاتة وجمال سالم وعادل الكردي وخالد عصمت وسعيد الشيشيني "نبيل عمار" ومحمد رضوان وعبدالرزاق كريم ورائد ابوالنصر وناصر محمد علي ونبيل إبراهيم "حمادة المصري".